الرئيس هادي: الأعمال الإجرامية لن تثني المؤسسة العسكرية عن القيام بواجبها الوطني
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 نوفمبر, 2019 - 11:15 مساءً
الرئيس هادي: الأعمال الإجرامية لن تثني المؤسسة العسكرية عن القيام بواجبها الوطني

[ الرئيس هادي ]

أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن العملية الإجرامية التي استهدفت مبنى قيادة العمليات المشتركة بمدينة مأرب صباح اليوم الأربعاء وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من القيادات العسكرية، لن تثني الجيش الوطني والشرفاء من أبناء الوطن عن مواصلة مشوارهم البطولي والوطني والعهد الذي قطعوه على أنفسهم لتحرير الوطن من براثن الجماعة الحوثية.

 

جاء ذلك في برقية عزاء ومواساة بعث بها الرئيس هادي إلى أسر وأقارب كلٍ من ركن تدريب العمليات المشتركة في وزارة الدفاع العميد الركن سعيد الشماحي، وقائد المعسكر التدريبي العميد الركن عبد الرقيب الصيادي، والعميد الركن نصر علي الصباحي، والملازم أول حامد علي حاتم والملازم ثاني محمد سعيد الشماحي ونصر الصباحي، الذين استشهدوا، اليوم، في العملية الإجرامية التي استهدفت أحد المواقع العسكرية بمحافظة مأرب، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وفي وقت سابق اليوم نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة إلى الشعب اليمني مقتل عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة في قصف صاروخي استهدف صباح اليوم الأربعاء مبنى قيادة العمليات المشتركة بمعسكر “صحن الجن” شمالي مدينة مأرب، حيث يقع في المعسكر نفسه مقر وزارة الدفاع.

 

وأمس الثلاثاء نقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن مصدر عسكري يمني قوله إن تحقيقات أولية في هجوم استهدف مقر وزارة الدفاع اليمنية في محافظة مأرب قبل أسبوعين أظهرت أنه تم "بصاروخ أمريكي متطور".

 

وقال المصدر المطلع على التحقيقات للوكالة إن "النتائج الأولية التي توصل لها المحققون والخبراء تؤكد أن الصاروخ الذي استخدم في الهجوم صناعة أمريكية".

 

وأضاف أن "الصاروخ المستخدم من الصواريخ المتطورة والذكية، ويتم توجيهه عبر الأقمار الاصطناعية، وربطه بإحداثيات الهدف".



التعليقات