المحكمة العسكرية بمأرب تبدأ محاكمة رموز الانقلاب الاثنين القادم
- مأرب - خاص الخميس, 14 نوفمبر, 2019 - 10:28 مساءً
المحكمة العسكرية بمأرب تبدأ محاكمة رموز الانقلاب الاثنين القادم

[ النيابة العسكرية بمأرب ستبدأ محاكمة رموز الانقلاب الاثنين القادم ]

أكد مصدر قضائي أن محاكمة جماعة الحوثي وزعماء الانقلاب ستنطلق يوم الاثنين القادم بالمحكمة العسكرية بمحافظة مأرب.

 

وقال المصدر المشارك في محاكمة الانقلابيين لـ"الموقع بوست" إنه بعد أن اكتمل جمع الأدلة والإثباتات ورفع الملفات وتشكيل فرق محامين وقضاة متطوعين للبدء بمحاكمة الانقلابيين التي ستنطلق الاثنين القادم بالمحكمة العسكرية بمأرب.

 

وأكد المصدر أن التهم التي سيحاكم عليها رؤوس الانقلاب هي كونهم خارجون عن النظام والقانون ومنقلبون على الحكومة الشرعية، وكون بعضهم عملاء لجهات خارجية، وكذا مرتكبين لجرائم قتل واختطافات وتعذيب خارج النظام والقانون، حد وصفه.

 

وأوضح أن هناك قضايا شخصية تلحق عقوباتها بأشخاص محددين كالقتل والاختطافات والتعذيب بحق مواطنين دون مسوغ قانوني.

 

وقال المصدر إن القضية لا زالت مقدمة من مدعي العام من النيابة العسكرية.

 

وبحسب المصدر فإن النيابة ستعلن دعوة للمتهمين للرد على التهم الموجهة لقيادات الانقلاب ومرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان ومن ثم ستطلق الأحكام بحقهم.

 

وأكد المصدر أن رئيس حزب المؤتمر على عبد الله صالح ليس من بين المتهمين كونه قد توفي وبسبب ما ينص عليه القانون "تسقط الدعوة بموت المتهم".

 

وأكد المصدر أن من بين المتهمين سياسيون وعسكريون وإعلاميون في حزب المؤتمر وجماعة الحوثي الانقلابية وأركان نظام الحوثي ورؤوس الانقلاب.

 

وكانت جماعة الحوثي المسلحة بدعم النظام السابق قد نفذت في عام 2014 انقلابا عسكريا على الحكومة الشرعية ورئيسها المنتخب عبد ربه منصور هادي واجتاحت مؤسسات الدولة والمعسكرات ونهبت أسلحتها واقتادت كل من يقف مخالفا لها إلى السجون وقتلت آخرين.


التعليقات