إحصائية : مليشيات الحوثي قتلت 14 طفل وجرحت العشرات في محافظة إب خلال العام الماضي
- خاص الخميس, 21 يناير, 2016 - 12:07 صباحاً
إحصائية : مليشيات الحوثي قتلت 14 طفل وجرحت العشرات في محافظة إب خلال العام الماضي

كشفت إحصائية حقوقية عن مقتل 14 من الأطفال وجرح عشرات آخرين في محافظة إب خلال العام الماضي على يد مليشيات الحوثي والمخلوع .
 
وأفادت الإحصائية التي رصدتها  شبكة إب للإعلام  أن جرائم مليشيات الحوثي والمخلوع  توزعت بحق الأطفال بغالبية مديريات المحافظة ووصل أذاها لأطفال إب خصوصا الآثار النفسية وتداعياتها المستقبلية الكارثية .
 
وحسب الإحصائية ففي الـ25 من أغسطس 2015م ارتكبت مليشيا الحوثي وصالح والمتمركزة آنذاك بمنطقة وارف  جريمة جديدة بحق الطفولة   حيث استهدفت بواسطة القنص الطفل : مهند سعيد علي حسن "خمس سنوات" من أبناء الربادي وأصابت شخص آخر حاول اسعافه.
 
وفي العاشر من شهر سبتمبر قتلت الطفلة صابرين  بشير بقصف مليشيات الحوثي وصالح علي منزلهم في منطقة بعدان.
 
ووفقا للإحصائية في اليوم التالي قتلت الطفلة منيرة محمد مهدي بالقرب من منزلها  بعد اصابتها بقصف على قريتها من قبل مليشيات الحوثي وصالح.
 
وفي الـ25 من شهر نوفمبر الفائت قتلت مليشيات الحوثي وصالح الطفل سلطان الابي في منطقة مفرق حبيش وسط استياء شعبي كبير.
 
وفي شهر أغسطس من العام الماضي قتل جنين وهو في بطن أمه برصاص قناص من مليشيات الحوثي وصالح في قرية تواد بالربادي أصاب القناص إحدى النساء في المنطقة ونجت بأعجوبة.
 
وبينت الإحصائية أن جرائم المليشيا  في حق الطفولة في إب تنوعت كاختطاف الأطفال وحجز حرياتهم ، ومداهمة منازل المواطنين ونهبها  وهو ما يترافق معه تعرض الأطفال لحالة من الخوف  والرعب الأمر الذي يؤثر سلباً على نفسياتهم ويخلق مشاكل يصعب تجاوزها .


التعليقات