هدوء حذر في جبهات تعز بين الحوثيين والجيش الوطني بعد أربعة أيام من المواجهات
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 - 06:39 مساءً
هدوء حذر في جبهات تعز بين الحوثيين والجيش الوطني بعد أربعة أيام من المواجهات

[ هدوء حذر في جبهات تعز بين الحوثيين والجيش الوطني ]

تسود حالة من الهدوء النسبي والحذر على مختلف محاور القتال في مدينة تعز، بعد أربعة أيام من الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي.

 

وقالت مصادر عسكرية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني تمكنت من صد هجوم عنيف للحوثيين في جبهة كلابة وشارع الأربعين في الجبهة الشمالية لمدينة تعز، كما تصدت لهجوم آخر في جبهة الصرمين شرق المدينة.

 

وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني تمكنت أيضاً من صد هجوم آخر لمليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة حذران والصياحي غرب مدينة تعز.

 

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم من قبل الجماعة على مواقع قوات الجيش الوطني أستمر أربعة أيام متواصلة، إلا أن قوات الجيش الوطني أفشلت كافة الهجمات بجميع الجبهات وألحقت بالمليشيات خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

 

وفي السياق ذاته لقي خمسة من عناصر الحوثيين مصرعهم وأصيب تسعة آخرون، جراء كمين نصبته قوات الجيش الوطني، شمال شرق مدينة تعز.

 

وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني في اللواء 170 دفاع جوي نصبت كمينا محكما لعناصر مليشيات الحوثي الانقلابية، الذين حاولوا التسلل إلى محيط مستشفى الحمد بالقرب من جولة القصر.

 

وأضاف المصدر بأن الكمين أسفر عن مقتل خمسة من عناصر المليشيات الانقلابية، وإصابة تسعة آخرين، بينما لاذ البقية بالفرار.

 

وعقب فشل مليشيات الحوثيين بالتقدم وتكبدها خسائر كبيرة، لجأت إلى قصف الأحياء السكنية بمدينة تعز، بعشرات القذائف.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" أن قذيفة صاروخية سقطت على أحد المنازل في منطقة المطار القديم غرب مدينة تعز، أسفرت عن إصابة امرأة وطفلتيها بإصابات بالغة.


التعليقات