الحكومة تتهم الانتقالي بعرقلة إتمام صفقة تبادل للأسرى
- متابعة خاصة الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 - 09:34 مساءً
الحكومة تتهم الانتقالي بعرقلة إتمام صفقة تبادل للأسرى

[ عناصر من مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا ]

اتهمت السلطات المحلية بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بعرقلة إتمام صفقة تبادل للأسرى من الجانبين.

 

وقال مصدر مسؤول في مكتب محافظ شبوة، إن المتسبب في عرقلة إتمام صفقة لتبادل الأسرى المجلس الانتقالي الذي ينكر وجود بعض الأسرى لديه.

 

وأكد المصدر جاهزية السلطة المحلية بمحافظة شبوة لإجراء صفقة التبادل في أقرب وقت، مشيرا إلى أن نجاح ذلك مرهون بتجاوب الطرف الآخر وأن السلطة المحلية أعدت قوام بأسماء الأسرى لديها.

 

وأوضح أن هناك توجيهات واضحة من رئيس الجمهورية لإطلاق سراح أسرى المجلس الانتقالي مقابل إطلاق سراح الأسرى من القوات الحكومية والمحتجزين لدى المجلس الانتقالي منذ الانقلاب الذي نفذ في العاصمة المؤقتة عدن في أغسطس الماضي وما تبعها من أحداث.

 

ولفت إلى سعي السلطة المحلية وقيادة الجيش الوطني وقوات الأمن إلى التعامل المسؤول مع قضية الأسرى من العناصر التي قدمت من خارج المحافظة وتم إلقاء القبض عليهم أثناء المعارك وهم يقاتلون مع مليشيات المجلس الانتقالي ضد قوات الجيش والأمن، مشيرا إلى أنه تم التوجيه بحسن معاملة جميع الأسرى دون استثناء.

 

وشهدت محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، في أغسطس الماضي، مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية وما يعرف بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا انتهت بسيطرة القوات الحكومية على كافة المعسكرات والمواقع التابعة لما يعرف بالمجلس الانتقالي.


التعليقات