"أمهات المختطفين" تحمل جماعة الحوثي مسؤولية وفاة المختطف "الحيث"
- متابعة خاصة الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 11:13 مساءً

[ بيان رابطة أمهات المختطفين ]

حملت رابطة أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن وفاة المختطف خالد الحيث الذي توفي اليوم الأربعاء في أحد السجون التابعة للجماعة في العاصمة صنعاء.

 

وقالت أمهات المختطفين -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن المختطف خالد الحيث ظل يعاني المرض بعد التعذيب الذي تعرض له في احتياطي "الثورة وهبرة" بصنعاء.

 

وأوضحت أن جماعة الحوثي رفضت مرارا طلب الحيث بنقله إلى المستشفى منذ بداية العام 2018، ولم يسمح له إلا في بداية نوفمبر الحالي بعد انتشار السموم في جسده وانسداد في القناة الصفراوية، مشيرة إلى أنه تم نقله و معالجته على حساب أسرته.

 

وأضافت أنه أجريت للمختطف "الحيث" عملية جراحية، غير أن جماعة الحوثي لم تسمح له بالبقاء في المستشفى لتلقي الرعاية الضرورية بعد العملية، حيث تمت إعادته إلى السجن، ورفضت طلب أسرته الإفراج عنه لتقوم برعايته، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل متسارع فارق على إثره الحياة.

 

ونعت أمهات المختطفين في بيانها وفاة المختطف "خالد محمد محمود الحيث " (45 عاما) الذي توفي اليوم الأربعاء، بعد اختطاف دام أربع سنوات بدون مسوغ قانوني، مشيرة إلى أنه لم توجه إليه أي تهمة، ولم يحال إلى النيابة أو القضاء.

 

وأشارت إلى أن "الحيث" توفي نتيجة حرمانه من الرعاية الصحية المتخصصة والإهمال الطبي المتعمد في سجون جماعة الحوثي المسلحة.

 

وناشدت أمهات المختطفين أبناء الشعب اليمني والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية، مساعدتها بالضغط على جماعة الحوثي لإنقاذ من تبقي من المختطفين في سجون الجماعة.

 

وطالبت بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرياً دون قيد أو شرط.

 

يشار إلى أن العشرات من المعتقلين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين توفوا تحت التعذيب الذي تعرضوا له في سجون الجماعة.


التعليقات