العرادة يبحث مع غريفيث الوضع الإنساني للنازحين بمأرب
- متابعة خاصة الخميس, 21 نوفمبر, 2019 - 07:48 مساءً
العرادة يبحث مع غريفيث الوضع الإنساني للنازحين بمأرب

[ محافظ مأرب خلال لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن ]

شدد محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، على أن أي سلام لا يقوم على المرجعيات الثلاث التي توافق عليها اليمنيون واعترف بها العالم، يعتبر سلاماً مفخخاً يزيد من تعميق الصراع والحرب في اليمن ولا يحقق السلام المنشود.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس بالعاصمة السعودية الرياض، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، حيث بحث الجانبان التطورات على الساحة اليمنية، والوضع الإنساني للنازحين في مأرب، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأشار العرادة إلى عدم ثقة اليمنيين بالجماعة الحوثية ووعودها كون قرارها في طهران، وتجاربهم معها واضحة، فقد عملت جماعة الحوثي على نقض كل الاتفاقات والمعاهدات خلال السنوات السابقة مع كل الأطراف.

 

كما استعرض العرادة الوضع الإنساني في محافظة مأرب التي استقبلت وما زالت تستقبل حتى اليوم أفواجاً كبيرة من النازحين من مختلف المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي الذين فروا من بطشها وتنكيلها بكل من يخالفها ويرفض مشروعها السلالي وفكرها الطائفي.

 

وتطرق إلى جهود السلطة المحلية في مأرب لمواجهة التحديات التي فرضتها الاحتياجات الكبيرة للنازحين إلى جانب المجتمع المضيف والتي تفوق إمكانيات السلطة المحلية.


التعليقات