اشتباكات عنيفة بالحديدة ومقتل ثمانية حوثيين بغارات للتحالف
- متابعة خاصة الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 - 02:19 مساءً
اشتباكات عنيفة بالحديدة ومقتل ثمانية حوثيين بغارات للتحالف

[ مدرعة تابعة للجيش الوطني في مدخل الحديدة ]

قتل ثمانية حوثيين الاثنين في غارات شنّتها طائرات تابعة للتحالف العسكري بقيادة السعودية شمال مدينة الحديدة في غرب اليمن.

 

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولين محليين أنه بعد ساعات قليلة من الغارات التي وقعت بعيد منتصف الليل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المتمردين والقوات الحكومية عند الأطراف الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة، هي الأولى منذ إقامة نقاط مراقبة أمنية مشتركة قبل نحو شهر.

 

وقال المسؤولان المحليان إن غارات طائرات التحالف التي استهدفت المواقع العسكرية كانت "مفاجئة"، وشملت أيضا مواقع قرب ميناء الحديدة في جزيرة كمران القريبة.

 

وأدّت إلى جرح عدد من المتمردين إلى جانب مقتل ثمانية منهم، وفقا للمسؤولين اللذين فضّلا عدم الكشف عن هويتيهما.

 

وتهدّد أعمال العنف هذه بانهيار الهدنة الهشة في المدينة المطلّة على البحر الاحمر، المنبثقة عن اتفاق تم التوصل إليه في كانون الأول/ديسمبر الماضي لتحييد الحديدة التي تعتبر شريان الحياة الرئيسي لملايين السكان.

 

وصباحا، دارت اشتباكات عنيفة عند الأطراف الجنوبية والشرقية للمدينة الساحلية، استخدم فيها الطرفان المدافع وقذائف الهاون، وفقا لمراسل فرانس برس في الحديدة.

 

وقال أحد سكان المنطقة الجنوبية في المدينة لفرانس برس عبر الهاتف "نسمع أصوات المدافع منذ ساعات الصباح الاولى"، مضيفا "هذه أول اشتباكات من نوعها منذ أسابيع".

 

وبحسب سكان آخرين، فإنّ طائرات التحالف بقيادة السعودية تحلّق بشكل مستمر في سماء المدينة.

 

وتدور الحرب في اليمن بين المتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية لحكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، منذ 2014. وتصاعدت حدّتها في آذار/مارس 2015 مع تدخّل السعودية على رأس التحالف العسكري دعماً للقوات الحكومية.


التعليقات