الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 350 جنديا بينهم سعوديون في هجوم صاروخي على المخا
- متابعة خاصة الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 - 09:47 مساءً
الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 350 جنديا بينهم سعوديون في هجوم صاروخي على المخا

[ المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع ]

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، مقتل وإصابة 350 جنديا بينهم سعوديون وإماراتيون وسودانيون في هجوم على مدينة المخا غربي اليمن.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، في مؤتمر صفحي بثته قناة المسيرة، إن مسلحي الجماعة نفذوا عملية عسكرية باستخدام 9 صواريخ باليستية، وأكثر من 20 طائرة مسيرة استهدفت معسكرات التحالف في مدينة المخا الساحلية الواقعة على البحر الأحمر جنوب غربي محافظة تعز.

 

وأضاف أن العملية التي أطلق عليها "وإن عدتم عدنا" أدت إلى تدمير 5 مخازن أسلحة وعدد من الآليات والمدرعات في المعسكرات المستهدفة، بالإضافة لتعطيل وتدمير عدد من الرادارات وبطاريات الباتريوت خلال الضربات الجوية والبالستية.

 

واعتبر أن العملية جاءت ردًا على انتهاكات التحالف في الساحل الغربي، حيث بلغ عدد الزحوف والتسللات أكثر من 120 عملية، فيما بلغت الغارات الجوية على الحديدة منذ وقف إطلاق النار 67 غارة آخرها 22 غارة يوم الاثنين.

 

وكانت قوات التحالف العربي والقوات اليمنية في الساحل الغربي أكدت إسقاط خمس طائرات مسيرة وعدد من الصواريخ الباليستية استهدفت مدينة المخا، خلال يومي الأحد والاثنين، بالتزامن مع وجود المبعوث الأممي الذي غادر صنعاء دون لقاء زعيم الحوثيين.


التعليقات