وساطة قبلية تنجح في وقف المواجهات بين الجش والعناصر التخريبية بمأرب
- متابعة خاصة الخميس, 28 نوفمبر, 2019 - 07:44 مساءً
وساطة قبلية تنجح في وقف المواجهات بين الجش والعناصر التخريبية بمأرب

[ آليات محترقة جراء المواجهات ]

قالت مصادر محلية إن وساطة قبلية نجحت في إيقاف المواجهات المسلحة بين قوات الجيش الوطني وعناصر خارجة عن القانون في محافظة مأرب شرقي اليمن.

 

وأضافت أن الوساطة التي يقودها الشيخ ناصر بن علي بن عوشان وعدد من المشايخ القبليين تمكنت -اليوم الخميس- من إيقاف المواجهات التي استمرت على مدى اليومين الماضيين بين قوات الجيش الوطني والعناصر الخارجة عن القانون في  منطقة العرقين شمالي محافظة مأرب.

 

وأوضحت أن الوساطة القبلية نجحت في رفع المسلحين من العناصر الخارجة عن القانون من مواقع الاشتباكات، مشيرة إلى أن قبيلة عبيدة دعت لعقد اجتماع طارئ الليلة لتدارس المشكلة والبحث عن حلول لها، وتوفير الحماية للخط الدولي ومنع تسلل العناصر التخريبية إلى مديريات الوادي والتي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وأشارت إلى أن حركة السير على الخط الدولي بدأت بشكل جزئي مع بدء وقف إطلاق النار.

 

وأدت الاشتباكات التي دارت على مدى يومين إلى مقتل نحو 14 من الجنود والمدنيين والعناصر التخريبية.

 

وكانت الاشتباكات أندلعت فجر الأربعاء على خلفية قيام مسلحين يتبعون  الشيخ "هادي بن حسين مثنى"، أحد أبرز تجار السلاح في اليمن، بقطع الخط الدولي للمطالبة بتعويضات مالية عن معدات قصفها التحالف العربي في مناطق سيطرة الحوثيين بمأرب منتصف العام 2015.

 

وكان ذات المسلحين الخارجين عن القانون قد نصبوا عدة تقطعات على الطريق وأدت جميعها إلى مواجهات مع حملات أمنية وعسكرية لمحاولة إزالة تلك التقطعات وفتح الطرق أمام المسافرين.


التعليقات