نقابة الصحفيين تنعي الإعلامي والقيادي النقابي يحيى الشوكاني
- متابعة خاصة الجمعة, 29 نوفمبر, 2019 - 10:19 مساءً
نقابة الصحفيين تنعي الإعلامي والقيادي النقابي يحيى الشوكاني

[ نقابة الصحفيين اليمنيين ]

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الجمعة، الإعلامي القدير يحيى الشوكاني الذي فارق الحياة بصمت بعد حياة حافلة بالأداء الإعلامي على مختلف المستويات كان أبرزها شغله منصب مدير عام وكالة "سبأ" للأنباء ومنصب الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين والقائم بأعمال النقيب في شمال الوطن سابقاً.

 

وأشارت نقابة الصحفيين في بيان لها نشرته على فيسبوك إلى أن الفقيد لعب دورا فاعلاً في توحيد الكيان النقابي بين الشطرين في الشمال والجنوب حينها من خلال الاتفاق بين الهيئتين الإداريتين على وضع نظام أساسي جديد والاتفاق على موعد المؤتمر التوحيدي في 9 يونيو 1990.

 

ولفتت إلى أن الفقيد كان رحمه الله مثالاً للقيادي الذي يعمل بتفان ونزاهة وإخلاص ونكران للذات وبمهنية عالية واحترام للكادر ومنحه فرصة الإبداع والتألق حيث تتلمذ على يديه المئات من الصحفيين اليمنيين.

 

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين إن رحيل الشوكاني مثل خسارة للعمل الصحفي والإعلامي اليمني وبهذه الفاجعة نتقدم بخالص التعازي الحارة لأسرته وذويه ولكافة المنتسبين للوسط الصحفي والإعلامي سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

وشغل الفقيد موقع الملحق الإعلامي في السفارة اليمنية في الرياض و موقع المدير العام لوكالة "سبأ" للأنباء منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي ثم رئيس مجلس الإدارة - رئيس التحرير للوكالة بعد دمجها مع وكالة أنباء عدن عقب تحقيق الوحدة حتی عام 1999.


التعليقات