محافظ الضالع: 11 الف مقاتل سيحررون دمت وينطلقون نحو تحرير الشمال
- صحف الجمعة, 22 يناير, 2016 - 09:50 مساءً
محافظ الضالع: 11 الف مقاتل سيحررون دمت وينطلقون نحو تحرير الشمال

[ فضل الجعدي محافظ الضالع ]

كشف محافظ محافظة الضالع فضل محمد الجعدي عن ترتيبات تجرى حالياً لتنفيذ عملية عسكرية يشارك فيها الآلاف من رجال المقاومة الجنوبية لتحرير مدينة دمت من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي.
 
وأوضح الجعدي للسياسة الكويتية أن ما بين عشرة آلاف إلى 11 ألف مقاتل من رجال المقاومة سيتولون مهمة تحرير مدينة دمت، ومن ثم ستكون المدينة منطلقاً لهم للمشاركة في تحرير المحافظات الشمالية، بينها محافظتي إب والبيضاء.
 
وأشار إلى أن الميليشيات في حالة ضعف، ما جعلها تلجأ إلى نسف ستة منازل في المدينة، بينها منازل قادة في المقاومة ومنزل الشاعر أبو ملهم، الذي استشهد في أكتوبر الماضي, معتبراً ذلك إثباتاً على أن الميليشيات ضعيفة أمام الكلمة.
 
وأضاف إن «المقاومة بكل إمكانياتها ستعمل على استعادة السيطرة على المدينة وما تبقى من مديرية جبن، أما منطقة مريس فهي التي تمد المقاومة بالرجال وتتعرض بين الحين والآخر للقصف بالمدفعية من قبل الميليشيات».
 
وقال الجعدي إن الحرب التي شنها الحوثيون على محافظة الضالع خلفت نحو 400 قتيلاً وثلاثة آلاف جريح، إضافة إلى تدمير 24 مدرسة تدميراً نهائياً وجزئياً، كما دمرت أربعة مساجد و100 منزل تدميراً كلياً و400 منزل تدميراً جزئياً.


التعليقات