سيئون تحتضن حفل إشهار فرع الائتلاف الوطني الجنوبي بحضرموت
- حضرموت - خاص السبت, 07 ديسمبر, 2019 - 02:28 مساءً
سيئون تحتضن حفل إشهار فرع الائتلاف الوطني الجنوبي بحضرموت

[ سيئون تحتضن حفل إشهار فرع الائتلاف الوطني الجنوبي بحضرموت ]

احتضنت مدينة سيئون، اليوم السبت، حفل إشهار فرع الائتلاف الوطني الجنوبي بمحافظة حضرموت، بحضور شخصيات رسمية ومسؤولين حكوميين وسياسيين ونشطاء، وممثلين عن الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

 

وفي حفل الإشهار أكد الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي على أن سيئون مفتوحة لكل فصائل النضال الوطني طالما وهي تنتهج السلمية وتؤمن بالقانون. وأضاف التميمي أن السلطة المحلية تشعر بالسعادة لاختيار سيئون كمحطة للفعاليات السياسية الوطنية.

 

وأضاف التميمي أن الائتلاف سيكون انطلاقة العمل السياسي في حضرموت والذي سيظهر كل الأصوات والاتجاهات بالمحافظة، مشيراً إلى أن السلطة المحلية مظلة لجميع المكونات الحضرمية والوطنية.

 

 

وفي كلمة أمين عام الائتلاف قال الدكتور محمد بامقاء "إن الائتلاف الوطني الجنوبي هو ائتلاف سياسي مستقل يضم كافة الطيف السياسي والثوري الجنوبي، ويعترف بحق الآخر الجنوبي في المشاركة، ولا يدعي احتكار تمثيل الجنوب".

 

وأضاف بامقا "الائتلاف الوطني الجنوبي يؤمن بالتعددية السياسية ونبذ العنف كوسيلة للتعبير ويدعو إلى التوافق لما يخدم القضية الجنوبية، ويرى أن قضية الجنوب هي محور القضايا الشائكة في اليمن وأن حلها يكمن في قيام دولة اتحادية وإيجاد حل يرتضيه أبناء الجنوب".

 

وأهاب أمين عام الائتلاف الوطني الجنوبي بكافة القوى السياسية ومكونات المجتمع في حضرموت بالتعاطي الإيجابي مع  فرع الائتلاف في المحافظة والتعاطي مع العمل السياسي التنافسي الشريف "خدمة لبناء وطننا وممارسة حق التعددية السياسية".

 

وتخلل حفل إشهار الائتلاف وصلات إنشادية وأوبريت غنائي وقصائد شعرية.


التعليقات