نقابة الصحفيين ترفض مثول الصحفيين أمام محكمة غير معنية وتطالب بالإفراج عنهم
- متابعة خاصة الإثنين, 09 ديسمبر, 2019 - 07:34 مساءً
نقابة الصحفيين ترفض مثول الصحفيين أمام محكمة غير معنية وتطالب بالإفراج عنهم

[ الصحفيون المختطفون لدى جماعة الحوثي ]

جددت نقابة الصحفيين اليمنيين رفضها محاكمة الصحفيين أمام محكمة غير معنية بقضايا الصحافة والنشر ولا توفر أدنى مستويات المحاكمة العادلة، وأمام قاضٍ لديه موقف مسبق ومعلن منهم وقد صرح به اليوم في الجلسة عندما اتهمهم بأنهم أعداء الشعب، حسب محامي الصحفيين الذي حضر الجلسة بالصدفة.

 

وقالت نقابة الصحفيين في بيان نشرته اليوم الاثنين على فيسبوك، إنها تفاجأت ببدء محاكمة عشرة صحفيين مختطفين منذ أربعة أعوام أمام المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) بعد سلسلة طويلة من الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون بدءا بالاختطاف والإخفاء القسري مرورا بالتعذيب والحرمان من حق الزيارة والتطبيب.

 

 

وأضافت أن الصحفيين كشفوا خلال المحاكمة أنهم تعرضوا للتعذيب بالضرب داخل سجن الأمن السياسي قبل قرابة شهر.

 

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين كل المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين إلى التضامن مع الصحفيين العشرة المختطفين والضغط للإفراج عنهم ومحاسبة كل من تسبب بهذه الانتهاكات الطويلة بحقهم.

 

وأشارت إلى أن الصحفيين الذين مثلوا أمام المحكمة هم: عبد الخالق أحمد عبده عمران، أكرم صالح الوليدي، الحارث صالح حميد، توفيق محمد المنصوري، هشام أحمد طرموم، هيثم عبد الرحمن الشهاب، هشام عبد الملك اليوسفي، عصام أمين بلغيث، حسن عبد الله عناب، صلاح محمد القاعدي.

 

يشار إلى أن الصحفيين المختطفين يعانون من الأمراض بسبب التعذيب وظروف الاعتقال التعسفية والقاسية.


التعليقات