الحكومة اليمنية تدين هجوم الحوثيين على قرية المصاقرة بذمار
- متابعة خاصة السبت, 14 ديسمبر, 2019 - 06:53 مساءً
الحكومة اليمنية تدين هجوم الحوثيين على قرية المصاقرة بذمار

[ نقطة عسكرية تابعة لمسلحي جماعة الحوثي ]

دانت الحكومة اليمنية بشدة، الهجوم المسلح الذي شنته جماعة الحوثي على منازل المواطنين والمناطق السكانية في قرية المصاقرة بمديرية الحدأ بمحافظة ذمار.

 

وقالت وزارة حقوق الإنسان في بيان لها، إن الهجوم أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة وإصابة آخرين، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأوضحت الوزارة أن جماعة الحوثي شنت هجوما مسلحا منذ ثلاثة أيام على قرية المصاقرة بمختلف أنواع الأسلحة وفرضت حصارا خانقا على القرية واعتدت على الحرمات والأعراض وترويع الأطفال والنساء وتشريدهم.

 

وأشارت إلى أن جماعة الحوثي قصفت القرية بشكل عشوائي مما أدى إلى احتراق ثلاثة منازل منها منزل عبد الله محمد حسين المصقري ومنزل صدام حسين علي سرحان المصقري ومنزل والد عبد الله محمد حسين المصقري وتدمير عدد آخر من منازل المواطنين بشكل جزئي واقتحمت منازل آخرين.

 

ولفتت إلى أن جماعة الحوثي اختطفت أكثر من 146 من سكان القرية بينهم أطفال واقتادتهم إلى سجن المردع بزراجة مركز المديرية.

 

ونوهت إلى أن جماعة الحوثي استحدثت أكثر من 50 نقطة تفتيش جديدة على مخارج ومداخل منطقة عبيدة بالحدأ المحيطة بقرية المصاقرة مسببة معاناة كبيرة للأهالي حيث تقوم تلك النقاط باستفزاز أهالي المنطقة وإهانتهم بالإضافة إلى التسبب في موجة نزوح وتهجير كبير لأبناء المنطقة.

 

وأكدت الوزارة أن إطلاق القذائف والهجوم المسلح على الأحياء السكانية وعلى رؤوس المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي، ومنها القرار رقم 2216 والذي تضمنت أحد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر، مؤكدة أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم، وأن يد العدالة ستطال المجرمين لا محالة.


التعليقات