قوات إماراتية تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين أمنياً
- سقطرى - خاص السبت, 14 ديسمبر, 2019 - 10:41 مساءً
قوات إماراتية تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين أمنياً

[ مطار سقطرى ]

قالت مصادر محلية إن ضباطا إماراتيين مدعومين بعناصر من الانتقالي الجنوبي اقتحموا، صباح اليوم السبت، مطار سقطرى  وسافروا دون المرور بالإجراءات الأمنية التي تنص عليها القوانين اليمنية.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن الضباط الإماراتيين قاموا بتهريب عدد من المتعاونين معهم والممنوعين من السفر من قبل السلطات في الجزيرة لاشتباههم بقضايا أمنية إلى بوظبي.

 

ولفتت إلى أن عملية اقتحام المطار تمت بتواطؤ من القوات السعودية التي تتولى تأمين المطار.

 

وأشارت المصادر إلى أن الضباط الإماراتيين صعدوا على متن الطائرة الإماراتية دون المرور بالإجراءات القانونية التي تفرضها سلطات مطار سقطرى.

 

وأوضحت أن الطائرة الإماراتية أقلعت دون إذن برج المراقبة في المطار ضاربة باللوائح والقوانين التي تنظم حركة الملاحة الجوية في المطار عرض الحائط.

 

وسعت الإمارات خلال الفترة الماضية إلى السيطرة على الجزيرة اليمنية الواقعة في المحيط الهندي، حيث عمدت في شهر مايو من العام الماضي إلى السيطرة على مطار وميناء الجزيرة ونشر عدد من الآليات والعربات العسكرية في مدخل ومخارج ميناء ومطار سقطرى، ما أدى إلى توتر العلاقة مع الحكومة اليمنية التي لجأت بعد فشل الوساطات السعودية في نزع فتيل التوتر إلى تقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي.


التعليقات