محافظ سقطرى: الإمارات هربت مطلوبين أمنيا بعد اقتحام المطار بالقوة
- سقطرى - خاص الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 10:56 صباحاً
محافظ سقطرى: الإمارات هربت مطلوبين أمنيا بعد اقتحام المطار بالقوة

[ الإمارات تهرب مطلوبين أمنيا بعد اقتحام مطار سقطرى بالقوة ]

اتهم محافظ سقطرى رمزي محروس القوات الإماراتية باتخاذ الغطاء الإنساني لنشر الفوضى في المحافظة بمساندة عناصر من سقطرى موالية لها.

 

وقال محروس في مذكرة مرفوعة للرئيس عبد ربه منصور هادي -حصل "الموقع بوست" على نسخة منها- إن عناصر إماراتية اقتحمت مطار سقطرى بالقوة وقامت بتهريب مطلوبين بتهم إقلاق الأمن والدخول بدون تأشيرة رسمية.

 

 

وأضاف محروس في رسالته أن عملية الاقتحام والتهريب جاءت برغم أن حراسة المطار تتولاها قوات السعودية وقوة من اللواء أول مشاة بحري، وصدور توجيه من السلطة بمنع أي اقتحام وتطبيق القانون.

 

 

من خلال هذي الفتحة التي جرى كسرها بأحد الأبواب داخل مطار سقطرى هربت الإمارات مليشياتها من المطلوبين أمنيا في سقطرى إلى أبوظبي دون المرور بالإجراءات الرسمية المعروفة في تحد سافر للسلطة المحلية والحكومة اليمنية. لاتقبل الإمارات فعل كهذا في مطاراتها بينما في مطارات اليمن يعبثون كيفما يريدون. وبالطبع ما جرى كان بتواطؤ من القوات السعودية الموجودة في جزيرة سقطرى.

Posted by ‎عامر الدميني‎ on Saturday, December 14, 2019

 

وكانت مصادر أمنية في مطار سقطرى قالت لـ"الموقع بوست" إن القوات الإماراتية هربت مطلوبين أمنيا من أحد الأبواب الخلفية للمطار بعد كسره.

 

 

وتمكنت القوات الإماراتية بجزيرة سقطرى، مساء السبت، من تهريب عدد من الممنوعين من السفر على ذمة قضايا أمنية عبر طائرة إماراتية خاصة.



التعليقات