التربية توقع اتفاقية مع اليونسكو واليونيسف على إنشاء شبكة معلومات للوزارة
- متابعة خاصة الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 07:43 مساءً
التربية توقع اتفاقية مع اليونسكو واليونيسف على إنشاء شبكة معلومات للوزارة

[ اجتماع وزير التربية والتعليم مع ممثلي اليونيسكو واليونيسف ]

وقعت وزارة التربية والتعليم وكل من منظمة اليونسكو واليونيسف، اليوم الأحد، اتفاقية لإنشاء شبكة معلومات خاصة بالوزارة.

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده وزير التربية والتعليم عبد الله لملس في العاصمة المؤقتة عدن، مع ممثلي منظمات اليونسكو واليونيسف والغذاء العالمي، حيث بحث الجانبان إمكانية تمويل إنشاء شبكة معلومات خاصة بالوزارة، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على اختيار وتثبيت نظام "السيرفر" الذي سيتم على أساسه تنفيذ العمل بإنشاء الشبكة.

 

وستقوم هذه الشبكة (السيرفر) بتلبية احتياجات الوزارة التقنية من جمع البيانات والمعلومات والمسح السنوي في المدارس، كعدد الطلاب والكتاب المدرسي والتجهيزات المدرسية وغيرها من المعلومات التي يجب إيصالها في وقتها، وستكون هذه البيانات مرتبطة مباشرة من المدرسة مرورا بالمديرية والمحافظة وانتهاء بالوزارة.

 

وبحسب وكالة "سبأ"، فقد جرى مناقشة إمكانية ربط غرفة التحكم (السيرفر) الخاصة بوزارة التربية بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، على أن يكون "السيرفر" قابلا لإضافة أي مدخلات جديدة لتلبية احتياجات الوزارة وجميع المنظمات مستقبلا.

 

ونوهت إلى أن فريقا مشكلا من قبل الوزارة ممثلا باللجنة الإشرافية العليا لنظام إدارة المعلومات التربوية سيعمل على تنفيذ الاتفاق من خلال إعداد وتوقيت زيارة مشتركة مع برنامج الغذاء العالمي واليونسكو واليونيسيف بهدف دعم نظام تصميم يمني خاص للوزارة وتحديد عدد من المدارس للمرحلة التجريبية لهذا النظام.


التعليقات