الميسري يعود إلى المهرة بعد زيارة عمل إلى سلطنة عمان
- متابعة خاصة الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 09:10 مساءً
الميسري يعود إلى المهرة بعد زيارة عمل إلى سلطنة عمان

[ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري أثناء وصوله محافظة المهرة ]

وصل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري، اليوم  الأحد، إلى مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة قادما من العاصمة العمانية مسقط بعد زيارة عمل ناجحة أجرى خلالها مباحثات مع عدد من السفراء لدى اليمن.

 

وقال الميسري إن العودة إلى المهرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس هادي لتفقد أوضاع المحافظات المحررة والوقوف أمام الصعوبات التي تواجه السلطات المحلية، بحسب موقع وزارة الداخلية.

 

وأشاد بالحالة الأمنية المستقرة في محافظة المهرة، مثمنا جهود السلطة المحلية والوحدات العسكرية الأمنية وشيوخ ووجهاء وأبناء محافظة المهرة في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

 

وكان الوزير الميسري قد وصل المهرة عبر منفذ صرفيت الحدودي، حيث كان في استقباله مدير شرطة محافظة المهرة العميد مفتي صمودة وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية حوف وإدارة المنفذ.

 

وعرف عن الميسري معارضته لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، حيث اعتبره بمثابة مكافأة للانتقالي على تمرده على الحكومة الشرعية.

 

وفي مطلع نوفمبر الماضي، وجه الميسري انتقادات حادة للسعودية، وحذر من تكرار انقلاب عدن في المهرة، في إشارة للقوات السعودية المنتشرة في المحافظة والتي تواجه بمعارضة شعبية كبيرة تطالب برحيلها.

 

وعقد الميسري خلال زيارته إلى سلطنة عمان سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء لدى اليمن، بحث خلالها آخر المستجدات على الساحة اليمنية.

 

وشملت اللقاءات السفير الفرنسي السيد كريستيان تيستو، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السيد هانز جروندبرج، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي باليمن، السيد ريكاردو فيلا، والسفيرة الهولندية لدى اليمن السيدة أرما ماري فان ديورون.



التعليقات