"أمهات المختطفين" تؤكد اختطاف 1000 مدني منذ توقيع اتفاق ستوكهولم
- متابعة خاصة الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2019 - 10:18 مساءً

[ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين ]

أكدت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الثلاثاء، اختطاف أكثر من 1000 مدني من قبل مختلف أطراف الصراع في اليمن (جماعة الحوثي والأحزمة الأمنية والحكومة) منذ اتفاق ستوكهولم في منتصف ديسمبر من العام الماضي.

 

وأوضحت رابطة أمهات المختطفين في بيان نشرته على فيسبوك، أن جماعة الحوثي اختطفت ألفًا و222 مدنيًا، منذ توقيع اتفاق السويد الموقع عليه بين الجماعة والحكومة اليمنية، بينهم 11 امرأة، في حين تعرض 104 مختطفين لتعذيب شديد وحرموا من الرعاية الصحية مما أدى إلى وفاة 24 منهم.

 

وأضافت أن الحوثيين أحالوا 57 مختطفًا إلى محاكمة، وحُكم على 47 منهم بالإعدام، بينما قتل 134 مدنيًا في قصف جوي للتحالف العربي، حين استهدفت مقاتلات حربية مركز احتجاز للمختطفين لدى الحوثيين في مدينة ذمار، مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي.

 

وكشفت الرابطة الحقوقية أن قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات اختطفت 56 مدنيًا، بينما اعتقلت الأجهزة الأمنية الحكومية 29 آخرين.

 

وفي منتصف ديسمبر من العام الماضي، وقع ممثلون عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في العاصمة السويدية ستوكهولم اتفاقا يقضي بوقف إطلاق النار في الحديدة وسحب القوات من ميناء ومدينة الحديدة وتبادل الأسرى ورفع الحصار عن تعز لكن شيئا من هذا لم يحدث.


التعليقات