انطلاق منتدى بروكسل للتوافق الجنوبي لمناقشة مختلف القضايا على الساحة الجنوبية
- متابعة خاصة الاربعاء, 18 ديسمبر, 2019 - 10:26 صباحاً
انطلاق منتدى بروكسل للتوافق الجنوبي لمناقشة مختلف القضايا على الساحة الجنوبية

[ أحمد صالح العيسي مستشار رئيس الجمهورية ]

ينطلق اليوم الأربعاء في العاصمة البلجيكية منتدى بروكسل للتوافق الجنوبي، والذي يجمع قيادات المكونات الجنوبية اليمنية، لمناقشة مختلف القضايا على الساحة الجنوبية.

 

وقال رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد صالح العيسي -في منشور بصفحته على فيسبوك- إنه توجه أمس الثلاثاء إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في منتدى بروكسل للتوافق الجنوبي.

 

وسيناقش اللقاء -الذي ينظمه المعهد الأوروبي للسلام، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر، ومن المقرر أن يستمر إلى الخميس- عدة محاور تستهدف تقريب وجهات نظر القيادات الجنوبية، وتوحيد مواقفهم وأدواتهم السياسية، إزاء مختلف القضايا على الساحة الجنوبية والساحة الوطنية بشكل عام، في ضوء المستجدات الأخيرة.

 

 

توجهنا اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في منتدى بروكسل للتوافق الجنوبي، والذي يجمع قيادات المكونات...

Posted by ‎احمد صالح العيسي‎ on Tuesday, December 17, 2019

 

وذكر العيسي أن المشاركين سيقفون أمام جملة من القضايا، أهمها ما يتعلق بالسلام والاستقرار في الجنوب، وأهمية العمل على تحقيق الاستقرار السياسي والأمني، ووقف العنف وانتهاكات حقوق الإنسان.

 

وحسب العيسي فإن اللقاء سيتضمن حوارات مفتوحة بشأن التوافق في العديد من القضايا، وآفاق إنهاء الحرب وبناء السلام، وكذا الاتفاق على خطة عمل للاجتماعات المقبلة.

 

ويتوقع أن يتم خلال اللقاء الذي ينعقد على مدى يومين، الاتفاق على محددات وموقف مشترك يجمع المكونات الجنوبية، للمشاركة الفاعلة في المفاوضات القادمة في إطار الحل الشامل في اليمن.

 

وأضاف "كنا قد تلقينا دعوة باسم رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي لحضور منتدى بروكسل للتوافق الجنوبي، الذي من المتوقع أن يجمع رؤساء المكونات الجنوبية الفاعلة ورؤساء الجنوب السابقين ورموزًا وشخصيات وطنية جنوبية، من بينهم الرئيس الأسبق علي ناصر محمد".


التعليقات