أربعة انفجارات تستهدف مقار منظمات دولية بالضالع والمنظمات تعلق عملها بالمحافظة
- الضالع - خاص الأحد, 22 ديسمبر, 2019 - 10:21 صباحاً
أربعة انفجارات تستهدف مقار منظمات دولية بالضالع والمنظمات تعلق عملها بالمحافظة

[ ثلاثة انفجارات تستهدف مقار منظمات دولية بالضالع والمنظمات تعلق عملها بالمحافظة ]

أفادت مصادر محلية بأن أربعة انفجارات متزامنة دوت في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، واستهدفت جميعها مقرات منظمات دولية تعمل في محافظة الضالع.

 

وقالت المصادر لـ"الموقع بوست" إن أربعة انفجارات متتالية استهدفت مقرات لجنة الإنقاذ الدولية، وأكتد، وأُوكسفام، وجميعها متواجدة في مدينة الضالع.

 

وذكرت المصادر أن عملية استهداف مقرات المنظمات الدولية تمت عبر إطلاق قذائف من نوع (آر بي جي)، من قبل مسلحين مجهولين.

 

ولم يتضح حتى الآن حجم الأضرار سواء المادية أو البشرية الناجمة عن تلك التفجيرات، ولم يصدر عن أي جهة رسمية في محافظة الضالع أي تصريحات أو بيانات رسمية بخصوص الانفجارات.

 

وفي السياق ذاته، علقت منظمة الغذاء العالمي نشاطها في مدينة الضالع بسبب الوضع الأمني والتهديدات وقررت نقل عملها إلى مديرية قعطبة شمالي الضالع.

 

كما سحبت منظمة "أكتد" عمالها من محافظة الضالع الى العاصمة المؤقتة عدن بسبب الوضع الأمني المتردي.

 

بينما منظمة الإنقاذ الدولية أمهلت محافظ الضالع علي مقبل ثلاثة أيام لتأمين نشاطها ما لم سيتم سحب عمالها إلى محافظة أخرى بعد استهداف مقرها بالمتفجرات.

 

وهددت منظمة "أدرئ" بسحب نشاطها من الضالع إلى محافظة أخرى بعد تلقيها تهديدات بتفجير المقر والاعتداء على الموظفين.

 

وكانت منظمة أطباء بلا حدود وجمعيات خيرية محلية قد غادرت الضالع وأوقفت أنشطتها منذ أكثر من عام بسبب التهديدات والاعتداءات.

 

وتشهد محافظة الضالع انفلاتا أمنيا وفوضى غير مسبوقين مذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على العاصمة المؤقتة عدن وانقلابه على الدولة مطلع أغسطس/آذار الماضي.


التعليقات