مجلس الوزراء يناقش خطة عمل المجلس للعام الحالي
- متابعات الأحد, 24 يناير, 2016 - 08:26 مساءً
مجلس الوزراء يناقش خطة عمل المجلس للعام الحالي

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح مشروع إعداد خطة عمل المجلس للعام 2016م

و يأتي إعداد خطة العام الحالي بالاشتراك مع ف الرئيس هادي  والتنسيق معه في إعداد الخطوط العريضة للسياسة الخارجية والداخلية ، وإعداد مشروع الخطة الاقتصادية للدولة ، والميزانية السنوية ، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على أمن الدولة الداخلي والخارجي.

وتعد خطة العمل السنوية إحدى الآليات الرئيسة التي تمكن مجلس الوزراء من قيامه بالمهام الدستورية والقانونية.
 
واستمع المجلس خلال الاجتماع إلى المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني العميد سمير الحاج والذي تحدث عن التطورات في مختلف الجبهات العسكرية وما تشهده من تقدم ملحوظ للجيش وقيامهم بقطع خطوط الإمداد على المليشيا الانقلابية .
 
وتطرق المتحدث الرسمي للجيش إلى الخطوات المقبلة التي تم الإعداد لها بالتنسيق المشترك مع المقاومة الشعبية وبدعم ومساندة قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ..مشيداً بالأدوار البطولية التي يقدمها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمختلف المواقع والجبهات في مواجهة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في عدد من المحافظات.
 
كما عبر المجلس عن إدانته واستنكاره للممارسات العدوانية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين في مدينة دمت والتي أسفرت عن قتل العديد من الأبرياء وتدمير المنازل.
 
كما جرى مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمجال الصحي والمساعدات الصحية التي تسعى وزارة الصحة للحصول عليها والتنسيق مع عدد من الجهات الخارجية.
 


التعليقات