وزير الدفاع يحيل مدير تحرير "26 سبتمبر" للتحقيق على خلفية اتهام الصحيفة للإمارات بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض
- مأرب - خاص الثلاثاء, 24 ديسمبر, 2019 - 09:08 مساءً
وزير الدفاع يحيل مدير تحرير

[ وزير الدفاع يوقف مدير تحرير صحيفة "26 سبتمبر" ]

أحال وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي مدير تحرير صحيفة "26 سبتمبر" الناطقة باسم الجيش، العقيد عبد الحكيم الصبري، للتحقيق على ذمة نشر الصحيفة في وقت سابق اتهامات للإمارات العربية المتحدة بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وقالت مصادر عسكرية لـ"الموقع بوست" إن المقدشي أصدر توجيها بإيقاف مدير تحرير الصحيفة الصبري وأحاله للتحقيق، وذلك على خلفية ما وصفه تجاوز الصحيفة للسياسة الإعلامية الرسمية.

 

وترأس وزير الدفاع، أمس الاثنين، اجتماعاً لقيادة دائرة التوجيه المعنوي، شدد فيه على ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي نحو الأهداف المشتركة والقضايا العادلة.

 

وشدّد الوزير في اجتماعه على أهمية ضبط وترشيد الخطاب الإعلامي والتعبوي والالتزام بموجهات وتوجيهات القيادة العليا، وضرورة توحيد وتوجيه الرسالة الإعلامية نحو الأهداف المشتركة والقضايا الوطنية العادلة.

 

 

وشنت صحيفة "26 سبتمبر"، في افتتاحية عددها الأخير، هجوما لاذعا على الإمارات، واتهمتها بمحاولة عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية وما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها، إنه منذُ انطلاق أول طلعة جوية لطيران التحالف العربي والإمارات تعمل على تقويض الشرعية، وبما يحقق هدفاً لا يخدم الشعب اليمني الذي جاءت لنصرته، ولا يخدم مصالحها كدولة شقيقة تربطها باليمن أواصر قربى وتاريخ مشترك ولغة مشتركة.

 

وتطرقت الصحيفة إلى عبث الإمارات باتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، ومواصلة أبو ظبي تقويض سلطات الحكومة الشرعية في المحافظات الجنوبية.

 

كما تضمنت الافتتاحية هجوما مماثلا على المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، واتهمته بالتواطؤ والشراكة مع الحوثيين.


التعليقات