الصحة في مأرب تحذر من انهيار صحي بالمحافظة وتناشد الحكومة
- متابعات الإثنين, 25 يناير, 2016 - 12:16 صباحاً
الصحة في مأرب تحذر من انهيار صحي بالمحافظة وتناشد الحكومة

وجه مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب نداء استغاثة إلى كل من "الحكومة اليمنية ودول التحالف العربي والأشقاء والأصدقاء في العالم والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية من أجل التسريع بإسعاف المحافظة وتوفير الدواء والمستلزمات الطبية التي شارف مخزونها على النفاد".
 
وحذر المكتب في بيان وزعه عقب مؤتمر صحفي عقد اليوم بمكتب الصحة من انهيار صحي بالمحافظة نتيجة شحة الأدوية وتوقف الكثير من المرافق الطبية.
 
وقال البيان إن  مكتب الصحة "يعاني من نقص حاد في الأدوية مع تزايد الاحتياجات لها واضاف أنه يقف عاجزاً عن تقديم تلك الأدوية للآلاف من المرضى الذين يتلقون الخدمات الطبية في مختلف مديريات المحافظة".
 
ولفت مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي أن الحرب ضاعفت الأعباء على إدارته وأنها قد لا تستطيع الصمود خلال الأيام القليلة القادمة في حال لم يتم تزويد المحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة وفي أقرب وقت ممكن.
 
وتحدث في المؤتمر عن جملة من  التحديات التي تواجه مكتب الصحة على راسها توافد أعداد من جرحى الحرب بالمحافظة ، كما أن المستشفيات تعاني من ضعف التجهيزات والبنية التحتية، إضافة إلى موجات النزوح المستمرة إلى المنطقة".
 
مشيرا الى ان عدد من المراكز والمرفقات الصحية نتيجة الحرب، وكذا نفاد المخزون الدوائي في مرافق الصحة"، لافتاً إلى "ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية والوقوف معنا وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومنع حدوث أي انهيار صحي بالمحافظة".
 


التعليقات