الحكومة توجه برفع وتيرة العمل لإنجاز محطة كهرباء عدن الجديدة
- متابعات الخميس, 26 ديسمبر, 2019 - 08:25 مساءً
الحكومة توجه برفع وتيرة العمل لإنجاز محطة كهرباء عدن الجديدة

[ الحكومة توجه برفع وتيرة العمل لإنجاز محطة كهرباء عدن الجديدة ]

وجه رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، برفع وتيرة العمل في إنجاز تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع محطة كهرباء عدن الجديدة بطاقة 264 ميجاوات والتسريع بإدخالها في الخدمة لمواجهة أحمال الطلب المتزايد على الطاقة والتقليل من ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا مشتركا لقيادة وزارة الكهرباء والطاقة وشركة بترومسيلة لاستكشاف وإنتاج النفط المشرفة، وفقا لوكالة "سبـأ" الحكومية.

 

واستمع معين إلى شرح حول مستوى الإنجاز والتقدم في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والمحطات التحويلية وشبكات وخطوط نقل الطاقة والتوزيع, وتوريد المعدات والتجهيزات الفنية اللازمة.

 

واستعرض الاجتماع بحضور وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني الإجراءات والتدابير الحكومية لرفع القدرات التوليدية لمحطات الكهرباء وتحسين إدارة الكلفة الاقتصادية في مجال الطاقة الكهربائية وتقليل الاعتماد على مادة الديزل.

 

كما ناقش الاجتماع نشاط شركة بترومسيلة النفطية في مجالات إنشاء محطات توليد الكهرباء وسير العمليات الإنتاجية وتطوير حقول النفط والغاز وإعادة بناء البنية التحتية لقطاع النفط والطاقة بالاستفادة من خبرات شركات عالمية مرموقة وفقا لأحدث التقنيات لاستعادة دور هذا القطاع باعتباره أهم روافد دعم الاقتصاد الوطني.

 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حريصة على تطوير قطاع الكهرباء وتوليد الطاقة والانتقال من الاعتماد على الوقود عالي الكلفة إلى بدائل أخرى أقل كلفة بما ينعكس بشكل إيجابي على حياة المواطنين وعملية التنمية.

 

وشدد رئيس الوزراء على المضي قدما في عملية الإصلاحات الخاصة في إجراءات شراء الوقود لمنظومة الكهرباء وتعزيز آليات الرقابة تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ضمن الجهود الحكومية لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.


التعليقات