مسلحون يوقفون العمل بمشاريع خدمية بالضالع ويهددون العمال بالقتل في حال الاستمرار
- الضالع - خاص الجمعة, 27 ديسمبر, 2019 - 10:45 مساءً
مسلحون يوقفون العمل بمشاريع خدمية بالضالع ويهددون العمال بالقتل في حال الاستمرار

[ محافظة الضالع ]

قال مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة الضالع إن مسحلين مجهولين يستقلون دراجات نارية أقدموا -الخميس- على إيقاف تنفيذ مشاريع حكومية وأخرى ممولة من منظمات دولية بمدينة الضالع.

 

وأضاف مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق فريد الضالعي أن مسلحين مجهولين قاموا -الخميس- بتوجيه إنذار للعاملين في مشروع رصف الشارع الخلفي للمدينة وبجوار ملعب الصمود لمدة يومين وهددوهم بتفجير مقر سكنهم في حال لم يتوقفوا عن العمل بعد المهلة المحددة.

 

وناشد مدير أشغال الضالع -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- عقلاء الضالع بالوقوف ضد من قال إنهم يواصلون الاندفاع ضد مصالح الضالع في الحصول على حقها من مشاريع البنى التحتية.

 

وأوضح الضالعي أن الضالع حصلت على فرصة غير مسبوقة في تمويل متواصل ومفتوح لإنشاء مشاريع البنى التحتية من شبكات الصرف الصحي وقنوات تصريف مياه الأمطار ورصف الشوارع الداخلية للمدينة وأزقتها وضواحيها وتحسين الجزر والجولات والأرصفة، إضافة إلى إنارة شوارع المدينة وضواحيها بالطاقة الشمسية ومشاريع أخرى ومعظمها مهددة بالتوقف.

 

وأكد أن مكتب الأشغال بالمحافظة تلقى إشعارا من مدير منظمة اليونبس بأنهم سيقومون بإيقاف المشاريع الخدمية المعتمدة للضالع وبعد الحوار معهم أوضح تعاونهم حيث أعطوا مهلة لعمل سريع يضمن سلامة العاملين والمهندسين ومعداتهم وفي حال تم ذلك ممكن إعادة النظر في مواصلة العمل.

 

وأشار مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق إلى أن مكتب الأشغال بدوره أبلغ الجهات الأمنية وكل جهات الاختصاص بذلك.

 

والأسبوع الماضي، استهدف مسلحون مجهولون بقذائف الهاون مقرات المنظمات الدولية العاملة في محافظة الضالع، مما اضطر هذه المنظمات إلى إيقاف أنشطتها ومغادرة المحافظة.


التعليقات