احتجاز هيئة رئاسة التوجيه المعنوي للتحقيق على خلفية اتهام صحيفة الجيش للإمارات بعرقلة اتفاق الرياض
- مأرب - خاص الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2019 - 07:50 مساءً
احتجاز هيئة رئاسة التوجيه المعنوي للتحقيق على خلفية اتهام صحيفة الجيش للإمارات بعرقلة اتفاق الرياض

[ احتجاز هيئة رئاسة التوجيه المعنوي للتحقيق على خلفية اتهام صحيفة الجيش للإمارات بعرقلة اتفاق الرياض ]

احتجزت وزارة الدفاع اليمنية هيئة رئاسة التوجيه المعنوي للتحقيق معهم على خلفية نشر صحيفة الجيش "26 سبتمبر" اتهامات في عددها السابق للإمارات العربية المتحدة والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث.

 

وقالت مصادر عسكرية لـ"الموقع بوست" إن الوزارة في محافظة مأرب احتجزت مدير التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول، ومدير تحرير صحيفة "26 سبتمبر" الناطقة باسم الجيش، العقيد عبد الحكيم الصبري، ونائب مدير التوجيه العميد الركن علي محسن الحارثي، وطاقم العمل، للتحقيق معهم على ذمة نشر الصحيفة في وقت سابق اتهامات للإمارات العربية المتحدة بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وبحسب المصادر، فقد تم احتجاز العميد الأشول بعد عودته أمس الاثنين من إجازة كانت مقررة له.

 

والأسبوع الفائت، أوقف وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي مدير تحرير صحيفة "26 سبتمبر" العقيد عبد الحكيم الصبري، وأحاله للتحقيق، وذلك على خلفية ما وصفه بتجاوز الصحيفة للسياسة الإعلامية الرسمية.

 

وشنت صحيفة "26 سبتمبر"، في افتتاحية عددها السابق، هجوما لاذعا على الإمارات، واتهمتها بمحاولة عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية وما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها، إنه منذُ انطلاق أول طلعة جوية لطيران التحالف العربي والإمارات تعمل على تقويض الشرعية، وبما يحقق هدفاً لا يخدم الشعب اليمني الذي جاءت لنصرته، ولا يخدم مصالحها كدولة شقيقة تربطها باليمن أواصر قربى وتاريخ مشترك ولغة مشتركة.

 

وتطرقت الصحيفة إلى عبث الإمارات باتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، ومواصلة أبو ظبي تقويض سلطات الحكومة الشرعية في المحافظات الجنوبية.

 

كما تضمنت الافتتاحية هجوما مماثلا على المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، واتهمته بالتواطؤ والشراكة مع الحوثيين.


التعليقات