رئيس الوزراء يؤكد عزم الحكومة على معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية
- متابعة خاصة الاربعاء, 01 يناير, 2020 - 09:45 مساءً
رئيس الوزراء يؤكد عزم الحكومة على معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية

[ رئيس الوزراء خلال لقائه لجنة معالجة قضايا الأراضي ]

وجه رئيس الوزراء معين عبد الملك الوزارات والجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع السلطات المحلية المعنية بالتعاون الكامل مع لجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية، وذلك لاستئناف عملها واستكمال المهام المسندة إليها بموجب قرار تشكيلها من رئيس الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن رئيس اللجنة القاضي صالح ناصر طاهر، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأكد رئيس الوزراء عزم الحكومة وبتوجيهات من الرئيس هادي على المضي قدما في معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية، باعتبارها إحدى استحقاقات الحل العادل والشامل للقضية الجنوبية وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

 

ولفت إلى أن العبث الجاري في موضوع الأراضي واستغلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن في توسيع عمليات السطو سيتم معالجتها ووضع حد لها.

 

واستعرض رئيس الوزراء الجهود التي بذلتها اللجنة خلال السنوات الماضية في سبيل معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية وحل تعقيداتها الشائكة بما يضمن رد الحقوق لأصحابها وتصحيح الاختلالات ومعالجة هذه المظالم المتراكمة منذ عقود.

 

واستمع رئيس الوزراء من رئيس اللجنة إلى شرح موجز حول القضايا المنظورة أمام اللجنة بشأن مراجعة ما تم صرفه من أراضٍ لأغراض الاستثمار أو الزراعة أو السكن، والإشكاليات المتعلقة بالبسط على أراضي الدولة والصرف المزدوج وادعاءات الملكية والاعتداءات على أراضي الجمعيات السكنية والتعاونيات الزراعية، إضافة إلى التحديات والصعوبات التي تواجه عمل اللجنة في هذه الظروف الاستثنائية، والاحتياجات والمتطلبات اللازمة لإعادة تفعيل نشاطها وتنفيذ المهام الموكلة بها على الوجه الأمثل.


التعليقات