قال إن طارق صالح يقاتل الحوثيين كثأر شخصي وليس كثورة
شريم: السعودية أصبحت بيد الإمارات ورئيس حكومة اليمن يعمل لمصلحة أبوظبي
- غرفة الأخبار الاربعاء, 01 يناير, 2020 - 11:40 مساءً
شريم: السعودية أصبحت بيد الإمارات ورئيس حكومة اليمن يعمل لمصلحة أبوظبي

[ شريم: كل من يعمل مع الإمارات في اليمن سيدفع الثمن غاليا ]

قال القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، عصام شريم، إن المملكة العربية السعودية أصبحت بيد الإمارات، ورئيس الحكومة اليمنية يعمل لمصلحة أبوظبي.

 

وأضاف شريم وهو عضو في مجلس الشورى في تصريحات للجزيرة -في برنامج بلا حدود- إن "الخلل القائم في اليمن بسبب سياسة التحالف وانحرافه عن الأهداف التي تدخل بموجبها في البلاد".

 

وتابع "تفاجأنا بوجود أجندة لدى التحالف أخطر من تلك التي لدى الحوثي في صنعاء"، منوها إلى أن السعودية لا تريد عودة الشرعية إلى اليمن ولا عودة الحكومة إلى عدن.

 

وأردف عضو مجلس الشورى اليمني قائلا إن "القضايا التي تخجل السعودية منها في اليمن تدفع بالإمارات لممارستها".

 

واستدرك "إيران أعطت الحوثي قدرا وشرفا أكثر مما أعطاها التحالف العربي للشرعية اليمنية"، لافتا إلى أن التحالف ينخر الشرعية بتعامله الراهن.

 

واستطرد "يحكمنا عبد الملك الحوثي في اليمن أفضل من محمد بن زايد ونرفض المشروع الإماراتي، وكل من يعمل معها في اليمن سيدفع الثمن غاليا".

 

وأشار إلى أن طيران الأباتشي الإماراتي في الساحل الغربي يضيق على الصيادين ويدفع أبناء الحديدة نحو الالتحاق بالجيش تحت إشراف وموافقة طارق صالح.

 

ولفت إلى أن طارق صالح ينصب نفسه في الساحل الغربي مسؤولا عن المؤتمر الشعبي العام وعلاقته بالإمارات كانت منذ تحالفه مع الحوثيين في صنعاء.

 

وقال "هناك وعود إماراتية بإعادة أسرة صالح للحكم، والإمارات تريد أن تتوسع في المنطقة وعلاقتها مع عائلة صالح قديمة".

 

وأضاف "طارق صالح يقاتل الحوثيين كثأر شخصي وليس كثورة"، وتساءل: "لماذا لم ينتفض ضد الحوثيين حينما أسقطوا الدولة وأسقطوا العاصمة صنعاء؟".

           

وذكر أن مستقبل أبناء تهامة مظلم في ظل المعطيات الحالية ولن يغير المعادلة إلا تدخل إقليمي جديد.

 

وقال شريم إن "الإمارات طلبت من الرئيس هادي تأجير سقطرى لها لمدة 99 عاما مع استثناء العمالة اليمنية فيها وإحلال عمالة إماراتية خالصة".


التعليقات