معارك هي الأعنف في الحدود اليمنية السعودية والجيش السعودي يعلن مقتل العشرات من عناصر المليشيات
- خاص الثلاثاء, 26 يناير, 2016 - 12:03 صباحاً
معارك هي الأعنف في الحدود اليمنية السعودية والجيش السعودي يعلن مقتل العشرات من عناصر المليشيات

دارت معارك هي الأعنف، من نوعها بين القوات السعودية المشتركة، وبين مليشيات الحوثي والمخلوع في قطاع الخوبة الحدودي بين اليمن والمملكة.
 
وقالت مصادر إعلامية سعودية، إن القوات المشتركة، تصدت يوم الإثنين لـ"حشود"، كبيرة من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع، في قطاع الخوبة، مشيرة إلى أن المليشيات تكبدت خسائر بشرية كبيرة، تصل إلى عشرات القتلى والجرحى.
 
وبحسب المصادر، فإن مجاميع كبيرة من عناصر الحوثي والمخلوع، تحركت، نحو منطقة الخوبة، بينما كانت القوات السعودية ترصدها أولا بأول، قبل أن تصل إلى الحد السعودي.
 
وأضافت أن تلك المجاميع بادرت بإطلاق نيران مدافعها وأسلحتها باتجاه مواقع الجيش السعودي، لتقوم القوات السعودية بدورها بالرد على مصادر النيران.
 
بعد ذلك، بحسب المصادر، بدأت الاشتباكات العنيفة بين الطرفين، نتج عنها مقتل العشرات من عناصر الحوثي والمخلوع، بنيران الجيش السعودي.
 
وأشارت إلى أنه قناصة الجيش السعودي، قنصوا عدد من عناصر المليشيات، بينما قامت المدفعية السعودية، بقصف مواقعهم وتجمعاتهم، في حين شاركت الأباتشي وطائرات الـ F15، في استهداف تجمعات ومواقع مليشيا الحوثي والمخلوع.
 
المصادر السعودية، قالت بأن جميعه من تسلل من الحوثيين إلى الخوبة، قتلوا ولم يسمح لأي منهم بالعودة سالمين، مشيرة إلى أن سفوح جبال الخوبة مليئة بعشرات الجثث التي تعود لعناصر الحوثي والمخلوع.
 
وكان مصدر عسكري يمني، أكد لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن ما لا يقل عن 13 مسلح من الحوثيين وقوات صالح والجيش السعودي قتلوا وأصيب العشرات في مواجهات هي الأعنف على الحدود اليمنية السعودية يوم الإثنين.


التعليقات