في رده على الحكومة..
الجبواني يتهم رئيس الحكومة بالتغطية على مشروع "تفتيت الوطن"
- متابعة خاصة الثلاثاء, 07 يناير, 2020 - 08:04 مساءً
الجبواني يتهم رئيس الحكومة بالتغطية على مشروع

[ رئيس الوزراء ]

سارع وزير النقل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني بالرد على تصريح للحكومة تبرأت فيه من تصريحاته حول الموانئ والمطارات.

 

واتهم الجبواني بشكل غير مباشر رئيس الوزراء معين عبد الملك بالتغطية على مشروع الانقلاب في عدن و"مشروع تفتيت الوطن".

 

وقال الجبواني في تغريدة على تويتر "لم يكفه تغطية الانقلاب في عدن، والغدر بالرئيس الذي ائتمنه على المسؤولية بعد أن قال إنه والانتقالي في خندق واحد، بل لم يخف تطلعه وطموحه الجامح للسلطة ولو على حساب الوطن"، في اشارة إلى رئيس الوزراء.

 

 

وأضاف "ركب الشرعية بانتهازية مفضوحة، واليوم يغطي على مشروع تفتيت الوطن.. كثيرون فعلوا ما تفعل ومضوا للمكان المناسب لهم".

 

وكان مصدر حكومي أكد -في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- أن التصريحات المتداولة عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات وتحديدا في قطاعات النقل خاصة الموانئ والمطارات وغيرها، تعبر عن وجهة نظر شخصية ولا تمثل الحكومة، في إشارة إلى تصريحات وزير النقل صالح الجبواني.

 

 وقال المصدر إن "تصريحات بعض أعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة غير مسؤولة ولم يتم الرجوع فيها إلى دولة رئيس الوزراء وفخامة رئيس الجمهورية".

 

وشدد المصدر حرص اليمن على "بناء علاقات طيبة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على العمل المؤسسي وفي إطار التشريعات والقوانين النافذة وليس إبرام اتفاقات بشكل شخصي"، بحسب الوكالة.

 

وجدد المصدر التزام الحكومة وجميع أعضائها برؤية الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في التعاون والتنسيق الخارجي وبناء الشراكات التنموية وفقا للمصالح الإستراتيجية العليا لليمن وشعبها.

 

وخلال زيارته لتركيا في وقت سابق قال وزير النقل صالح الجبواني في تصريح صحفي إنه توصل إلى اتفاق مع نظيره التركي يقضي بتشكيل لجنة فنية (يمنية - تركية) تمهيدا لتوقيع اتفاقية مع تركيا لتطوير الموانئ والمطارات وشبكات الطرق اليمنية في المرحلة المقبلة.


التعليقات