الحكومة تطالب بتصنيف الحوثيين "حركة إرهابية"
- وكالات الاربعاء, 08 يناير, 2020 - 02:51 مساءً
الحكومة تطالب بتصنيف الحوثيين

[ مليشيات الحوثي - أرشيفية ]

طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الأربعاء، المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بتصنيف جماعة الحوثي "حركة إرهابية".

 

وقال الإرياني، في تصريحات نشرتها الوكالة اليمنية الرسمية، إن "جماعة الحوثي حاولت مؤخرا تضليل المجتمع الدولي بالترويج لخدعة وجود تيارين داخلها متطرف ومعتدل، والقول إن علاقتها مع طهران تحالف سياسي طارئ له ظروفه وليس ارتباطا في المشروع والمنهج الفكر والعقيدة".

 

وأردف: "مع سقوط العقل المدبر للمد الفارسي بالمنطقة (في إشارة لمقتل قائد فيلق "القدس" قاسم سليماني) اتضح للجميع حقيقة أنه لا وجود لتمايز داخل المليشيات، والحوثي بذرة إيرانية شيطانية خالصة، ونسخة أكثر تطرفا من مليشيا حزب الله اللبناني والحشد الشيعي العراقي".

 

‏ودعا الإرياني المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى "إدراك هذه الحقيقة والتعامل مع الحوثيين على قدم المساواة مع بقية الأذرع الإيرانية بالمنطقة".

 

وطالب بسرعة العمل على تصنيف الحوثيين كـ"حركة إرهابية" ومنع تنقل وسفر عناصرها وقياداتها وتجميد أصولها وأموالها، ودعم جهود الحكومة اليمنية في معركة استعادة الدولة، على حد تعبيره.

 

والإثنين، توعدت جماعة الحوثي، كلًا من "الأمريكيين والصهاينة"، انتقامًا لمقتل كل من قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقية، أبو مهدي المهندس. كما شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مسيرة حاشدة، تلبية لدعوة وجهتها الجماعة، المدعومة من إيران؛ للتنديد بمقتل سليماني والمهندس.


التعليقات