توقف الإنترنت يؤثر على الصحافة الإلكترونية والحضور اليمني في وسائل التواصل
- الجمعة, 10 يناير, 2020 - 04:39 صباحاً
توقف الإنترنت يؤثر على الصحافة الإلكترونية والحضور اليمني في وسائل التواصل

[ توقف شبكة الإنترنت أثر على عدة مناح في الحياة داخل اليمن ]

توقفت شبكة الإنترنت في اليمن منذ يوم أمس، وشهدت عدة محافظات يمنية تعثرا في الولوج للشبكة العنكبوتية، وانعكس ذلك على عدة مناح في اليمن.

 

ولوحظ خلال الساعات الماضة تراجع نسبة التغطية في غالبية المواقع الإخبارية اليمنية الإلكترونية التي تعمل من داخل اليمن، إضافة لتراجع نسبة التواجد اليمني في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وتشير مصادر اقتصادية إلى تأثر القطاع الاقتصادي أيضا بهذا التوقف المفاجئ، والعديد من القطاعات الأخرى التي تعتمد في آلية عملها على شبكة الإنترنت.

 

وشملت عملية التوقف غالبية المحافظات اليمنية، وتعد أطول عملية توقف تشهدها اليمن خلال الخمس السنوات الأخيرة.

 

وتعد شبكة الإنترنت في اليمن الأقل من ناحية السرعة، ويشتكي المشتركون من رداءة الخدمة التي تقدمها الشركة الحكومية في صنعاء (يمن نت) الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

 

إلى ذلك أعادت المؤسسة العامة للاتصالات والشركة الدولية اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن) التوقف الجاري لخروج أكثر من 80 بالمئة عن خدمة الإنترنت الدولية في اليمن.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء عن مصدر في الشركة والمؤسسة قوله إن عددا كبيرا من الوصلات والتراسلية للإنترنت خرجت عن الخدمة بسبب تعرض الكابل البحري (فالكون) للانقطاع في السويس ما تسبب في خروج أكثر من 80 بالمئة من سعات الإنترنت الدولية في اليمن.

 

ووفقا للمصدر فهناك جهود حثيثة لمتابعة إصلاح الكابل وعودة الخدمة في القريب العاجل.


التعليقات