"أمهات المختطفين" تدعو لإنقاذ حياة 57 معتقلا بعدن
- وكالات الجمعة, 17 يناير, 2020 - 09:59 صباحاً

[ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين بعدن ]

دعت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين (حقوقية غير حكومية)، الخميس، إلى إنقاذ حياة 57 معتقلا مهددين بالموت في سجن بئر أحمد، بمحافظة عدن (جنوب).

 

وقالت الرابطة، في بيان لها نشرته على حسابها في تويتر، إن 57 معتقلا مهددون بالموت جراء انتشار الأوبئة المعدية في سجن بئر أحمد، وانعدام الرعاية الصحية وغياب المساعدات الطبية للمعتقلين.

 

وحمل البيان، إدارة سجن "بئر أحمد" المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين، وطالبت بتنفيذ أوامر الإفراج التي صدرت من النيابة.

 

ودعت الرابطة الصليب الأحمر لزيارة سجن بئر أحمد، والتعاون مع الجهات المعنية لمنع انتشار وباء حمى الضنك بين المعتقلين وتوفير الرعاية الصحية المطلوبة.

 

وتأتي دعوة الرابطة عقب إصابة 7 معتقلين بمرض حمى الضنك، الذي عاد للانتشار مجددًا في عدن، وفي معظم محافظات البلاد، بحسب نفس البيان.

 

وأمس الخميس، نفذت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، للدعوة إلى سرعة التدخل لإنقاذ أبنائهن وتمكينهم من حقوقهم، بحسب المصدر نفسه.

 

ورفعت المشاركات في الوقفة لافتات كتب عليها شعارات منها "نناشد الصليب الأحمر والمفوضية السامية إلى إنقاذ أبنائنا"، و"نناشد الضمير الإنساني إنقاذ معتقلي سجن بئر أحمد والإفراج الفوري عنهم"، و"أبناؤنا في السجون يموتون مرضا وجوعا وظلما".


التعليقات