بن دغر: الحكومة نفذت معظم التزاماتها وعلى "الانتقالي" تنفيذ ما وقع عليه
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 يناير, 2020 - 07:18 مساءً
بن دغر: الحكومة نفذت معظم التزاماتها وعلى

[ بن دغر ]

أكد مستشار رئيس الجمهورية أحمد عبيد بن دغر اليوم الثلاثاء أن الحكومة الشرعية نفذت معظم التزاماتها من الانسحابات المتفق عليها في اتفاق الرياض.

 

وقال بن دغر إن الحكومة الشرعية نفذت معظم التزاماتها من الانسحابات وعلى المجلس الانتقالي الالتزام بتنفيذ ماتم التوقيع عليه للمضي قدماً نحو باقي الخطوات الأمنية والسياسية.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيسة القسم السياسي في شبه الجزيرة العربية بوزارة الخارجية البريطانية السيدة هيلين وينترتون لبحث الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة الوطنية وخاصة بعد توقيع اتفاق الرياض، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وشدد بن دغر على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده ونصوصه المتفق عليها، وخاصة الالتزام بتطبيق مصفوفة الحلول العسكرية والأمنية والسياسية.

 

وأشار بن دغر إلى أن الشرعية ممثلة بالرئيس هادي حرصت ولا زالت حريصة على تحقيق السلام العام والشامل وقدمت الكثير من التنازلات التي قوبلت بتصعيد المليشيات الحوثية واستهدافها المدنيين ودور العبادة وكان آخرها العملية الإرهابية التي استهدفت أحد المساجد في مدينة مأرب وخلفت عشرات الشهداء والمصابين، وهو ما يعكس عدم رغبتها وجديتها في السلام.

 

ولفت إلى ضرورة الالتزام التام بقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة قرار مجلس الأمن 2216 والذي تضمن عودة الشرعية إلى العاصمة صنعاء والانسحاب وتسليم الأسلحة وإطلاق كافة المعتقلين.

 

من جانبها، قدمت المسؤولة البريطانية تعازيها في شهداء حادثة مأرب وإدانتها للعملية الإرهابية التي استهدفت أفرادا من اللواء الرابع حماية رئاسية في محافظة مأرب مقدمة التعازي والمواساة للقيادة السياسية والشعب اليمني.

 

وأكدت دعم المملكة المتحدة للشرعية الدستورية ووحدة وأمن واستقرار اليمن ودعم الجهود السياسية التي تبذلها الشرعية للوصول إلى حل سياسي ينهي معاناة اليمنيين ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.


التعليقات