ناطق الجيش: قواتنا خاضت عمليات عسكرية ناجحة كبدت الحوثيين خسائر كبيرة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 يناير, 2020 - 10:15 مساءً
ناطق الجيش: قواتنا خاضت عمليات عسكرية ناجحة كبدت الحوثيين خسائر كبيرة

[ ناطق الجيش العميد عبده مجلي ]

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد عبده مجلي إن قوات الجيش خاضت خلال الساعات الماضية عمليات عسكرية ناجحة في صنعاء والجوف والبيضاء وصرواح.

 

وأضاف مجلي في تصريح صحفي نشره موقع الجيش "سبتمبرنت" أن طيران التحالف العربي ساند قوات الجيش في كل الجبهات، مشيرا إلى أن جماعة الحوثي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

وأوضح مجلي أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال جرشب بجبهة نهم، ونجحت في استدراج عناصر الحوثي في حريب نهم ومواقع أخرى شرقي العاصمة صنعاء.

 

وقال مجلي إن قوات الجيش أفشلت محاولات تسلل لبعض المواقع في جبهة الغيل بمحافظة الجوف، كما أفشلت محاولة تسلل لعناصر الحوثي إلى قرب نقطة الكسارة لعرقلة الطريق العام الرابط بين مأرب والجوف، موضحا "تم القضاء على تلك العناصر الذين سقطوا بين قتيل وجريح وتم القبض على عدد آخر وفر البقية"، حسب قوله.

 

وأضاف أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لجماعة الحوثي على أطراف محافظة مأرب، وأخرى في جبهة نهم بصنعاء، مشيرا إلى أن الجماعة أطلقت مساء الاثنين صاروخا استهدف أحد المساجد القريب من القوات الخاصة بمدينة مأرب، نتج عنها إصابة عدد من الاشخاص.

 

وأشار مجلي إلى أن تصعيد جماعة الحوثي لعمليات استهداف المساجد والمواقع الآهلة بالسكان والأعيان المدنية تأتي ردا على الهزائم التي تتلقاها الجماعة في مختلف الجبهات، حسب قوله.

 

وأكد العميد مجلي أن "مؤسسة الوطن الدفاعية ستظل وفية للعهد تبذل التضحيات الغالية في معركة استكمال تحرير ما تبقى من تراب الوطن".

 

ودعا مجلي الصليب الأحمر الدولية إلى انتشال جثث قتلى جماعة الحوثي، موضحا أنه "تم القاء القبض على عدد من المغرر بهم من عناصر المليشيات وتم نقل بعضهم لتلقي العلاج في المستشفيات".


التعليقات