اليمن يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب
- صُحف الخميس, 23 يناير, 2020 - 09:12 صباحاً
اليمن يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تشارك اليمن ممثلة السفارة اليمنية والمركز الثقافي اليمني بالقاهرة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة الـ51  تحت شعار "مصر أفريقيا - ثقافة التنوع" الذي نظمته الهيئة العامة المصرية للكتاب ابتداء من اليوم 22 يناير وحتى الـ4 من فبراير القادم.

 

وتأتي مشاركة اليمن في المعرض إلى جانب  40 دولة، كما تحل دولة السنغال كضيف شرف. وتم اختيار الكاتب والمفكر الجغرافي المصري الراحل جمال حمدان ليكون شخصية العام.

 

من جانبه أوضح سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية  الدكتور محمد مارم أن افتتاح فعالية الدورةالـ51 لمعرض كتاب القاهرة الدولي الذي افتتحه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي برعاية الرئيس عبد الفتاح هو السيسي حظي بحضور عدد كبير من السفراء ونخبة من المثقفين  والأكاديميبن المهتمين بالشأن الثقافي والعلمي.

 

وقال السفير مارم إن إقامة معارض الكتاب يشكل خطوة في طريق التنوير المعرفي، لأن القراءة أساس المعرفة.

 

وأضاف السفير أنه رغم التطور التكنولوجي وانتشار ظاهرة القراءة الإلكترونية يظل الكتاب مصدر المعلومة الصادقة وثقة الباحثين.

 

وأشاد الدكتور بما تشهده مصر من ازدهار تنموي في كافة المجالات الاقتصادية والمعرفية، فضلا عن الوئام المجتمعي في ظل سياسة حكيمة يقودها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 وتشارك السفارة اليمنية والمركز الثقافي في جناح بالمعرض تعرض التراث اليمني وآخر الإصدارات في الساحة الثقافية والأدبية في اليمن.

 

ويشارك ما يقارب 900 دور نشر من جمهورية مصر وعدد من دور النشر في الدول العربية.

 

ويقام معرض القاهرة الدولي سنويا في يناير من كل عام.

 

كما حضر حفل الافتتاح الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن و يحيى الثلايا رئيس الهيئة العامة للكتاب في اليمن ونائبه عبد العزيز بن بريك وكذلك الملحق الإعلامي المساعد في سفارتنا حيدرة القاضي وقد أشرفت على تنظيم المعرض وإعداده المستشارة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة.


التعليقات