وقفة احتجاجية بتعز تطالب الأمم المتحدة بالضغط للإفراج عن الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين
- تعز - خاص الخميس, 23 يناير, 2020 - 07:42 مساءً
وقفة احتجاجية بتعز تطالب الأمم المتحدة بالضغط للإفراج عن الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين

[ وقفة احتجاجية بتعز تطالب الأمم المتحدة بالضغط للإفراج عن الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين ]

نفذت أسرة الصحفي حمزة الجبيحي وناشطون وإعلاميون وقفة احتجاجية اليوم الخميس في محافظة تعز للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المختطفين في سجون جماعة الحوثي.

 

وفي بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية طالبت أسرة الصحفي الجبيحي المعتقل في سجون الحوثيين منذ أربعة أعوام بالافراج الفوري عن ابنهم وكل المختطفين.

 

وأدان البيان ما يتعرض له الصحفي المعتقل في سجون الحوثي "الجبيحي" من انتهاكات تتمثل بالاحتجاز بدون وجه حق للعام الرابع على التوالي بتهم باطلة وجهتها المليشيات الانقلابية.

 

وبحسب البيان فإن استمرار اعتقال الصحفي حمزة الجبيحي وبقية زملائه منذ أربعة أعوام يؤكد مدى إصرار الحوثيين على ممارسة القمع الممنهج لحرية التعبير وعلى رأسها الصحافة، مستغلة غياب الإجراءات الدولية الصارمة وإهمال الأمم المتحدة لملف الصحفيين المعتقلين.

 

وطالب المحتجون الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي بتحمل مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية إزاء ما يتعرض له الصحفيون المعتقلون في سجون الحوثيين.

 

وأكدوا رفضهم القاطع لتعامل جماعة الحوثي مع قضية الصحفيين المعتقلين كورقة من أوراق الحرب وأن قضيتهم إنسانية بحتة.

 

وندد المحتجون بصمت وتغاضي الأمم المتحدة إزاء استمرار الجماعة في انتهاكاتها ضد الصحفيين المعتقلين واستمرار احتجازهم في سجونها منذ نحو 4 أعوام بصورة غير قانونية.


التعليقات