كيف وصف بن دغر معركة نهم الأخيرة؟
- خاص السبت, 25 يناير, 2020 - 11:58 مساءً
كيف وصف بن دغر معركة نهم الأخيرة؟

[ بن دغر ]

وصف مستشار رئيس الجمهورية أحمد عبيد بن دغر معركة نهم بأنها من أعظم وأهم ملاحم النضال الكبرى في تاريخ اليمن سعياً نحو الحرية والتقدم ورفضاً للعبودية.

 

وقال في منشور له على صفحته بموقع فيسبوك إنه "إذا أردنا أن نسجل وقائع النضال الوطني ضد الإمامة، ومن أجل الجمهورية وحباً في يمن كبير، يمن مايو العظيم، فمعركة نهم أعظمها حتى الآن".

 

وفيما يتعلق بانسحاب الجيش في نهم قال "خسرنا بعض مواقعنا مؤقتاً، لكننا لم نخسر الحرب، ولن نخسرها وفي صفوفنا أبطال كأبطال نهم". وتابع "أبطال نهم يقومون بتغيير المعادلة، يصنعون المبادرة، ويحولون الهزيمة إلى نصر، رغم قلة الإمكانات".

 

وقال إن الرئيس عبد ربه منصور هادي كان على تواصل بالجبهات وبالأشقاء أيضا، وإن الرئيس هادي كان يصف معركة نهم بمعركة المصير ويحث على الصمود والدعم.

 

وأكد بن دغر أن اليمن لم يكن ساحة صراع يمني خالص، بل ساحة صراع إقليمي، العرب كلهم كادوا أن يكونوا طرفاً فيه بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

 

وعبر عن خشيته من تراجع عملية التحرير قائلا "أخشى ما يخشاه المحبون لبلدهم أن تسجل معارك الحرية في اليمن دليلاً آخر على وهن وضعف وهوان هذه الأمة مجسداً في فشل معارك التحرير"، حسب تعبيره.


التعليقات