تقرير حقوقي: 756 انتهاكا ارتكبته جماعة الحوثي خلال شهر فقط
- خاص الإثنين, 27 يناير, 2020 - 08:10 مساءً
تقرير حقوقي: 756 انتهاكا ارتكبته جماعة الحوثي خلال شهر فقط

[ عناصر من جماعة الحوثي ]

 كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات عن حجم الانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي خلال الفترة من10 ديسمبر 2019 وحتى10 يناير 2020.

​​​​​

وقالت الشبكة في تقرير لها إنها وثقت نحو 756 حالة انتهاك ارتكبتها جماعة الحوثي في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

 

وبينت الشبكة أن الانتهاكات توزعت بين القتل المباشر والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وزراعة الألغام وجرائم القنص، وانفجار المقذوفات وقذائف الهاون واقتحام وتفجير المنازل السكنية والمباني والمنشآت الحكومية والخاصة.

 

وقالت الشبكة إن فريق الرصد والتوثيق الميداني التابع لها سجل 46 حالة قتل بينهم 7 نساء، و13 طفلاً ، موضحة أن الألغام الأرضية التي زرعتها جماعة الحوثي تسببت بمقتل 17 حالة.

 

كما وثق الفريق 8 حالات قتل نتيجة طلق ناري مباشر، و5 حالات قتل نتيجة أعمال القنص، إضافة إلى 6 حالات قتل نتيجة القصف العشوائي على الأحياء الأهلة بالسكان، بالإضافة إلى حالة واحدة تعذيب حتى الموت و4 حالات تصفية وإعدامات ميدانية، و3 حالات قتل نتيجة رواجع المقذوفات التي تطلقها مليشيات الحوثي بشكل عشوائي.

 

وبحسب تقرير الشبكة فقد تصدرت محافظة إب قائمة الانتهاكات بعدد 13 حالة قتل تلتها محافظة الضالع بـ7 حالات قتل، ومحافظة الجوف 6 حالات، ومحافظة الحديدة 6 حالات، ومحافظة تعز 4 حالات قتل، ومحافظة البيضاء وذمار 3 حالات قتل في كل منهما، وأمانة العاصمة حالتي قتل وحالة أخرى في محافظة صنعاء، بالإضافة إلى حالة قتل واحدة في محافظة صعدة.


التعليقات