متحدث الجيش: الحوثيون يروجون لانتصارات وهمية لتضليل عناصرهم
- متابعة خاصة الخميس, 30 يناير, 2020 - 08:10 مساءً
متحدث الجيش: الحوثيون يروجون لانتصارات وهمية لتضليل عناصرهم

[ المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي ]

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي إن جماعة الحوثي تروج لانتصارات وهمية في مديرية نهم شرق صنعاء ومحافظة الجوف بهدف تضليل عناصرها للزج بهم في محارق الموت.

 

ونقلت صحيفة 26 سبتمبر الناطقة باسم الجيش عن العميد مجلي قوله إن "المعارك التي يخوضها الجيش الوطني في جبهات نهم شرق صنعاء والجوف وصرواح والبيضاء وتعز والضالع أسفرت عن انكسار الجماعة وتقدم أبطال الجيش الوطني في انتصار جديد يضاف إلى انتصاراتهم السابقة وإفشال المحاولات الحوثية ومنعها من إحداث أي اختراق".

 

وأضاف أن "قوات الجيش بمديرية نهم بمحافظة صنعاء تمكنت من استعادة عدد من المواقع التي سيطرت عليها المليشيات الانقلابية"، مؤكداً أن المليشيات تجني هزائم ما زرعته يدها الآثمة.

 

ولفت العميد مجلي إلى أن العدد الأكبر من ضحايا الحوثيين سقطوا في "حريب نهم" بسبب الألغام التي زرعتها خلال الأعوام السابقة، وبأسلحة أبطال القوات المسلحة وبالغارات العنيفة التي شنها طيران التحالف والذي عمل على دك أوكار وتعزيزات المليشيات المتمردة المدعومة من إيران.

 

وفي محافظة الجوف أوضح العميد مجلي أن المواجهات التي شهدتها منطقة العقبة الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب أسفرت عن استعادة المواقع التي سيطرت عليها مليشيات الحوثي الانقلابية، وإجبار عناصر المليشيات على الفرار.

 

وقال إن جماعة الحوثي خسرت كل عناصرها ممن حاولوا التسلل إلى منطقة "الصفراء" ومدينة "براقش"، وتم تطهير تلك المناطق من المليشيات بالكامل.

 

وأشار إلى أن معارك أخرى دارت في مديرية المتون استطاع فيها أبطال الجيش إحباط تسللات حوثية في منطقة الجرعوب وإسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين للمليشيات.

 

ولفت الناطق باسم الجيش الوطني إلى قيام أفراد الجيش الوطني بعملية استدراج ناجحة لمجموعة من عناصر مليشيات الحوثي إلى أحد الشعاب في جبهة الساقية شمالي جبال يام بالجوف، أوقعت فيهم عشرات القتلى والمصابين، مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية تكبدت الخسائر الكبيرة بعد أن تسللت إلى تلة قعطبة وجبل النصر، وما تزال جثث عناصرها في الشعاب والوديان.

 

وأكد أن قوات الجيش حققت تقدماً ملحوظاً في جبهة المصلوب واستعادت مواقع جديدة، مكبدة المليشيات الخسائر الكبيرة، كما تم انتزاع الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية.

 

وأشار إلى أن المليشيات الحوثية واصلت قصفها الأحياء السكنية في مدينة الحزم عاصمة المحافظة ومديرية الغيل بعدد من القذائف والصواريخ.

 

وفي جبهة صرواح غرب مأرب، أكد العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني أحكمت سيطرتها على تلال ومواقع إستراتيجية من جبل هيلان، المطلة على الطريق الذي يربط المحافظة بالعاصمة صنعاء، الذي كان خاضعاً لسيطرة مليشيات الحوثي، تزامناً مع ضربات محكمة لمقاتلات التحالف العربي على تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى جبهات هيلان والمشجح والمخدرة.

 

وأكد أن الجيش الوطني في جبهتي المخدرة والضيق أحبط محاولات تسلل أخرى للحوثيين وإجبارهم على الفرار، إضافة إلى تكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، مضيفاً أن وحدات الجيش تمكنت من السيطرة على منصات إطلاق صواريخ في هيلان كانت المليشيات تستخدمها لقصف الأحياء والمدنيين في مدينة مأرب.


التعليقات