مستشار الرئيس: حريصون على إنهاء معاناة اليمنيين وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار والقرار 2216
- متابعات الخميس, 28 يناير, 2016 - 06:58 مساءً
مستشار الرئيس: حريصون على إنهاء معاناة اليمنيين وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار والقرار 2216

أكد مستشار رئيس الجمهورية حيدر أبو بكر العطاس، حرص الحكومة على السلام وإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015م.
 
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الخميس، في مبنى السفارة المصرية بالرياض سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
 
وأوضحت وكالة أنباء "سبأ"، أن العطاس، أطلع السفير المصري على مستجدات الأوضاع في اليمن في ظل عمليات الانقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وما تسببت به من أوضاع مأساوية.
 
كما استعرض مستشار الرئيس الانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في سبيل إعادة الأمن والاستقرار وعودة الشرعية إلى كافة المدن والمحافظات.
 
وثمن العطاس دور جمهورية مصر ووقوفها إلى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف التي تمر بها لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة ومشاركتها ضمن دول التحالف العربي.
 
من جهته أكد السفير المصري دعم بلاده ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني تجسيداً للعلاقات التاريخية والروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين.


التعليقات