طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا يطالبون بخروج عناصر الحوثي من الحرم الجامعي
- خاص الثلاثاء, 04 فبراير, 2020 - 10:55 مساءً
طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا يطالبون بخروج عناصر الحوثي من الحرم الجامعي

[ رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا حميد عقلان ]

عبر طلاب وطالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء عن أسفهم لاستمرار عناصر جماعة الحوثي المسلحة في الحرم الجامعي منذ أكثر من عشرة أيام.

 

وأكد الطلاب في بيان لهم أن الأخطار ما تزال تهدد حياتهم مع استمرار العناصر المسلحة وسط الجامعة، وتزداد مع الوقت ما دامت الأوضاع في الجامعة غير طبيعية.

 

وأوضح بيان الطلاب أن الأوضاع في الجامعة لم تعد طبيعية كما كانت، ولم تعد إلى ما كانت عليه قبل اختطاف رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان.

 

وأشار البيان إلى أن جماعة الحوثي قامت مؤخراً بتشكيل لجنة من خارج الجامعة وممن لا علاقة لهم بالمجال الأكاديمي لاقتحام الكونترول في كل الكليات.

 

وأكد البيان أن ذلك "يزيد المخاوف من التلاعب ببيانات ونتائج الطلبة، وبالتالي التلاعب بنجاحهم ورسوبهم وتخرجهم، وكل هذا يقود إلى عواقب وخيمة ووشيكة، يأتي على رأسها سحب الاعتماد الإقليمي والدولي وكذا سحب اعتماد اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الإسلامية للجامعة، مما يلغي أي قيمة لوثائق المتخرجين من هذه الجامعة من تاريخ الاختطاف.

 

وطالب البيان بإعادة كافة الأمور إلى ما كانت عليه قبل اختطاف رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، وفي المقدمة من ذلك عودة الدكتور حميد محمد عقلان رئيساً للجامعة.

 

كما طالب البيان برفع المظاهر المسلحة من داخل الجامعة حتى يعود للحرم الجامعي مظهره الحضاري المعهود، وإيقاف كافة التصرفات التي تمت بحق الجامعة، وإزالة كافة الأضرار التي ترتبت على الاختطاف والاقتحام للحرم الجامعي.


التعليقات