الحكومة اليمنية: المبعوث الأممي فشل في أداء مهمته ولم يحقق أي إنجاز
- متابعة خاصة الاربعاء, 05 فبراير, 2020 - 05:20 مساءً
الحكومة اليمنية: المبعوث الأممي فشل في أداء مهمته ولم يحقق أي إنجاز

[ المبعوث الأممي ]

قالت الحكومة اليمنية إن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث فشل في أداء مهمته ولم يحقق أي إنجاز في المسارات السياسية والاقتصادية والإنسانية.

 

وأكد وزير الإعلام معمر الإرياني في حوار نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية أن "الهجمات والتصعيد العسكري الأخير لجماعة الحوثي في جبهات نهم والجوف ومأرب ومنعها تداول العملة الوطنية في مناطق سيطرتها، أعاد الصراع لنقطة الصفر"، وأكد فشل المبعوث الدولي في إنجاز مهمته.

 

وأشار الإرياني إلى أن هناك حاجة لإعادة مراجعة طريقة تعاطي المجتمع الدولي مع الملف اليمني، وممارسة ضغوط حقيقية على المليشيات الحوثية للانخراط بجدية في مسار السلام.

 

وأكد أن اتفاق السويد يعيش حالة موت سريري، موضحا أنه بعد مرور أكثر من عام "لم نشهد خلاله بخصوص انسحاب الجماعة من مدينة وموانئ الحديدة، أو ما يتعلق بملف الأسرى والمختطفين ورفع الحصار عن محافظة تعز".

 

وبين أن التصعيد العسكري الأخير كشف عن استغلال جماعة الحوثي لهذا الاتفاق لتطوير ترسانتها العسكرية والتخطيط لهجمات استهدفت المناطق المحررة ودول الجوار.

 

وجدد الوزير التأكيد على موقف الحكومة الشرعية برفض الذهاب إلى أي مفاوضات جديدة في ظل تصعيد المليشيات وقبل التنفيذ الكامل وغير المشروط لبنود اتفاق السويد.


التعليقات