نائب الرئيس: التصعيد الحوثي يهدد بنسف جهود السلام
- وكالات الخميس, 06 فبراير, 2020 - 08:40 مساءً
نائب الرئيس: التصعيد الحوثي يهدد بنسف جهود السلام

[ نائب الرئيس ]

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الخميس، أن استمرار جماعة الحوثي في تصعيدها العسكري يهدد بنسف كل جهود السلام وفي مقدمتها ستوكهولم.

 

جاء ذلك خلال لقائه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث للاطلاع على المستجدات وجهود إحلال السلام، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

ولفت نائب الرئيس إلى استهداف جماعة الحوثي للمدن والمنازل الآهلة بالسكان وآخرها أمس الأربعاء حيث تم قصف منزل أحد النازحين في مدينة مأرب بصاروخ باليستي.

 

وقال إن الشرعية حريصة على تخفيف معاناة المواطنين في وقتٍ تتعمد جماعة الحوثي نهب أموال وعائدات الدولة وسرقة المال العام والخاص ونهب المساعدات الإغاثية والإنسانية وتتعمد الإضرار بمصلحة الاقتصاد الوطني بمنع تداول العملة وتمنع إصلاح خزان صافر النفطي الذي يِنذر بكارثة بيئة.

 

وحث نائب الرئيس المجتمع الدولي على إدانة هذه الجرائم الإنسانية التي ترتكبها جماعة الحوثي بدعم من إيران، والعمل بما يخفف من أزمة ومعاناة أبناء الشعب.

 

من جانبه عبر المبعوث الأممي عن قلقه إزاء تدهور الأوضاع الميدانية، مشيراً إلى حرصه على إحلال السلام الدائم في بلادنا والتخفيف من معاناة اليمنيين.


التعليقات