طلاب اليمن في الصين يجددون مناشدتهم للحكومة إنقاذهم من فيروس كورونا
- خاص الخميس, 06 فبراير, 2020 - 11:16 مساءً
طلاب اليمن في الصين يجددون مناشدتهم للحكومة إنقاذهم من فيروس كورونا

[ طلاب يمنيون في الصين ]

جدد طلاب اليمن في الصين مناشدتهم للحكومة الشرعية إجلاءهم من مدينة ووهان، وتقديم الرعاية الصحية والنفسية لهم، وعدم تركهم فريسة للهواجس والضغوط النفسية والمعنوية المترتبة على الحجر الصحي.

 

وقالت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين إن هناك تراخٍ وإهمال متعمد من قبل الحكومة في تلبية متطلبات الطلاب وعوائلهم.

 

وأضافت الهيئة في بيان لها "نتابع بقلق كبير الأوضاع الحالية التي يمر بها الطلاب اليمنيون وعائلاتهم وأيناؤهم في مدينة ووهان الصينية مع انتشار وتفشي الوباء وزيادة عدد الحالات المصابة في المدينة لأكثر من ثمانية آلاف حالة إصابة".

 

وأشار البيان إلى "الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات والجامعات الصينية تجاه الطلاب اليمنيين وتقديم جل الاهتمام والرعاية لهم"، موضحا أن هناك تراخٍ وإهمال متعمد من قبل الحكومة في تلبية متطلبات الطلاب وعوائلهم.

 

وجدد البيان مناشدة الطلاب للحكومة للاضطلاع بدورها الإنساني والأخلاقي والمسؤولية القانونية تجاه أبنائها الطلاب وسرعة اتخاذ الإجراءات التي تكفل عدم تعرض الطلاب للإصابة بالفيروس.

 

وطالب البيان بالإجلاء الفوري للطلاب في مدينة ووهان وتقديم الدعم والرعاية الصحية والنفسية لهم وعدم تركهم فريسة للهواجس والضغوط النفسية والمعنوية المترتبة على الحجر الصحي.

 

وحمل البيان الحكومة المسؤولية الكاملة عن المضاعفات النفسية والصحية عند الطلاب نتيجة هذا التقاعس والتلكؤ في الاستجابة للمناشدات التي وجهت سابقاً للحكومة وعبرت عنها بيانات الهيئة الإدارية واللجنة الطلابية أو مناشدات الطلاب عبر وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي المختلفة.


التعليقات