البركاني يؤكد دعم اليمن للشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال الإسرائيلي
- متابعة خاصة السبت, 08 فبراير, 2020 - 10:14 مساءً
البركاني يؤكد دعم اليمن للشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال الإسرائيلي

[ البركاني ]

أكد رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني دعم الجمهورية اليمنية حق الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال الإسرائيلي واستعادة ارضه.

 

جاء ذلك في كلمة له في افتتاح أعمال المؤتمر الثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي تحت شعار "دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة.. قضية العرب والمسلمين"، والذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان.

 

وقال البركاني إن "قضية فلسطين لم تكن ثانوية في حياتنا ولا نتعامل معها من باب إسقاط الواجب فهي الواجب كله الذي لا يمكن إلا أن نعطيه كل ما لدينا، ولا يمكننا القبول بأي انتقاص في حق الشعب الفلسطيني أو النيل منه عبر ما يسمى بمبادرة "صفقة القرن" أحادية الجانب أو غيرها التي تريد أن تسرق منا فلسطين، وتمزق قلب الأمة العربية النابض مصر وتهدم لبنان وبكل استهتار".

 

وأضاف البركاني أن "البرلمانات العربية والأمة العربية مطالبة اليوم بالفعل بدلاً من الخطب والقول وأن الرفض التام للمشاريع الأمريكية هو الأصل"، مطالبا بعقد قمة عربية إسلامية عاجلة لإيقاف مشروع ترامب واستعلائه وغروره، حسب قوله.

 

وبين أن هذا الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لدعم القضية الفلسطينية هو المؤشر للموقف العربي الموحد، مطالباً بأن تكون قراراته شجاعة ومسؤولة.

 

وأوضح أن "فلسطين في أعماق قلب الشعب اليمني رغم ما يعيشه من ويلات الحرب والدمار"، منوهاً أن القضية الفلسطينية هي الأولوية وهي فوق كل اعتبار، محيياً فلسطين وشعبها وقيادتها المناضلة.


التعليقات