حزب الإصلاح يأسف لاستمرار عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض
- متابعة خاصة الثلاثاء, 11 فبراير, 2020 - 06:48 مساءً
حزب الإصلاح يأسف لاستمرار عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض

[ النائب الهجري خلال لقائه السفير الصيني - الصحوة نت ]

أعرب حزب التجمع اليمني للإصلاح عن أسفه لاستمرار عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، ومنع عودة مؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدا ثقته بالمملكة العربية السعودية الراعية للاتفاق، من أجل إزالة كافة العراقيل.

 

وخلال لقاء رئيس الكتلة البرلمانية للحزب النائب عبد الرزاق الهجري بالسفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، الثلاثاء، جدد الهجري تأكيد حزبه على أهمية التنفيذ الكامل لبنود اتفاق الرياض، باعتباره مدخلاً مهماً لعودة مؤسسات الدولة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتمكين الحكومة للقيام بواجباتها في إدارة الشأن العام وتقديم الخدمات وضبط الأمن، والتفرغ للتنمية ومواجهة الإرهاب، وفقا لموقع "الصحوة نت" التابع للحزب.

 

كما أكد الهجري حرص الإصلاح على تحقيق السلام الحقيقي والمستدام، الذي ينهي الانقلاب، ويضمن عودة الدولة ومؤسساتها ووقف استخدام السلاح والعنف من قبل جماعة الحوثي، مشدداً على أهمية المرجعيات الثلاث كأرضية للسلام.

 

من جانبه، جدد السفير الصيني استعداد بلاده لدعم العملية السلمية الشاملة في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث، معبراً عن تطلع الصين لتوسيع آفاق التعاون والشراكة مع اليمن، والمشاركة في إعادة الإعمار.


التعليقات