مجلي: قوات الجيش سيطرت على مواقع إستراتيجية في نهم وصرواح
- متابعة خاصة الاربعاء, 12 فبراير, 2020 - 09:02 مساءً
مجلي: قوات الجيش سيطرت على مواقع إستراتيجية في نهم وصرواح

[ ناطق الجيش ]

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي إن قوات الجيش سيطرت خلال الأيام الماضية على مواقع مهمة في جبهة صرواح غربي مأرب، واستعادت مواقع إستراتيجية في جبهة نهم شرقي صنعاء.

 

وأضاف مجلي في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء أن قوات الجيش سيطرت على مواقع إستراتيجية من جبل هيلان الذي يربط مأرب بالعاصمة صنعاء، موضحا أن قوات الجيش وبإسناد من طيران التحالف العربي تمكنت من قطع خط إمداد الحوثيين إلى جبل هيلان بعد السيطرة على مواقع في جبهة المشجح.

 

وفي جبهة نهم، أكد مجلي أن العديد من عناصر جماعة الحوثي قتلوا بنيران الجيش، وتمكنت قوات الجيش من السيطرة على التلال السود في حريب نهم وقطع طرق إمداد الحوثيين بعد عملية التفاف ناجحة، موضحا أنه "تم تنفيذ كمين محكم بمنطقة صلب ونجد العتق بحريب نهم نتج عنه عشرات من القتلى والجرحى وتدمير عدد من الآليات والعتاد وإجبار عناصر الحوثي على التراجع والفرار".

 

وأشار مجلي إلى أن طيران التحالف العربي نفذ ضربات مركزة على مواقع الحوثيين وتعزيزاتهم على امتداد جبهات صرواح ونهم.

 

وعن سير المعارك في محافظة الجوف، أكد مجلي أن قوات الجيش استعادت مواقع في منطقة العقبة الواقعة بين محافظتي الجوف، وأحبطت محاولات الحوثيين التسلل في منطقة "الصفراء"، والجرعوب بإسناد كبير من طيران التحالف العربي، كما تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين.

 

وقال مجلي إن قوات الجيش "حققت تقدما في جبهة حام غرب الجوف وحررت عددا من المواقع المهمة في جبهة المحزمات التابعة لمديرية مجزر المحاذية لمحافظة الجوف، كما سيطرت على جبال قائمة حليف والمواقع المجاورة لها، وتمت استعادة العديد من المواقع في جبال يام وجبال آل جرشب والغيل وبرط العنان".

 

وأشار مجلي إلى أن قوات الجيش حققت تقدما في العديد من المواقع في محافظتي تعز والبيضاء وكبدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتمكنت من القضاء على تسللات كثيرة للحوثيين.

 

وبين مجلي أن عناصر جماعة الحوثي فشلت في التقدم في جبهة الفاخر وبتار شمال غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، نتيجة تصدي قوي من قوات الجيش.

 

واستعرض مجلي انتهاكات قال إن جماعة الحوثي ارتكبتها خلال الأيام الماضية، موضحا أن الجماعة قصفت مستشفى الجفرة في مديرية مجزر محافظة مأرب، ومنعت الإغاثة الإسعافية  للمواطنين، وأطلقت العديد من الصواريخ البالستية على منازل المواطنين في حي الروضة بمدينة مأرب ونتج عن ذلك سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال.


التعليقات